تجربة فولكس واجن شيروكو 2011

902
5
@حاتم الخثلان

فولكس واجن شيروكو هي الكوبية الأكثر إثارة وشراسه فى أسطول فولكس واجن بلا أدنى شك، والتي تمتلك تصميم حديث وجذاب بمقدمة ذات تصميم هجومي ومصابيح بتصميم شرس متناسقة مع شبك المقدمة الضيق الذي أعطى شيروكو الطابع الرياضي، بالإضافة إلى شبك سفلي يحتوي على مصابيح الضباب في جانبيه.

أما من الجانب، فإن شيروكو تملك خطوط انسيابية ورفارف منتفخة تعطي مظهر هجومي للسيارة،و مؤخرة السيارة فهي الأكثر جاذبية بالنظر لبقية سيارات فولكس واجن بجناح خلفي رياضي وعادم ثنائي يضفي نظره رياضية جميله في مؤخرة السيارة.

الداخلية

تتميز داخلية شيروكو بمقاعد رياضية ذات تصميم جذاب وعصري ومقود رياضي مدمج فيه أزرار للتحكم بالنظام الصوتي وتثبيت السرعة، بالإضافة إلى مفاتيح للتنقل بين بيانات مركز معلومات القيادة. وتملك شاشة تعمل باللمس يوجد بها نظام ملاحة ونظام ترفيهي صوتي يدعم مدخل AUX و كرت SD بالإضافة إلى أنه يدعم البلوتوث في تشغيل الصوتيات.

تتميز شيركو برحابة مقصورتها الداخلية مع أنها كوبيه صغيره حيث تتسع لجلوس أربعة ركاب براحة تامة. وتمتاز بمستويات عالية من السلامة والأمان حيث أنها حققت 5/5 نجمات فيما يتعلق بسلامة الركاب.


المحرك

تتوفر شيروكو  بمحركين، محرك TSI بسعة 1.4 لتر يولد 160 حصان ويحقق تسارع يصل إلى 100  كم/س خلال 8 ثوان يتميز بأنه إقتصادي في إستهلاك الوقود بمعدل 6.5 لتر لكل 100 كيلومتر . ومحرك TSI  بسعة 2.0 لتر وبقوة 200 حصان مزود بشاحن توربو ويتمتع بعزم قوي يبلغ 280 رطل-قدم وبتسارع من 0-100 خلال 6.2 ثانية فقط، بالإضافة إلى أنها تتميز بناقل حركة DSG بـ6 سرعات ذات كلتش مزدوج .

الإنظمة والمميزات الموجودة في شيروكو :

  1. أضواء زينون
  2. شاشة تعمل باللمس
  3. شاشة عرض معلومات السيارة
  4. نظام الملاحة الأحدث من نوعه في العالم (RNS 510)
  5. قرص صلب لتخزين البيانات
  6. نظام تدفئة المقاعد
  7. سقف بانورامي واسع
  8. حساسات امامية و خلفية و جانبية
  9. نظام تعليق رياضي
  10. أنوار أمامية تتحرك عند الإنعطاف
  11. انوار ضباب امامية و خلفية

تحتل فولكس واجن المرتبة 13 على دراسة “جاي دي باور” وذلك فيما يتعلق برضا الزبائن والتي تعتبر مرتبة جيدة جداً حيث تتفوق عليها 12 ماركة فقط.

وحقيقةً أبهرتنا شيروكو بجودتها العالية التي بدت خالية من أية عيوب حتى في دقة وصوت إغلاق الأبواب التي لا تحتوي على إطارات.

مع العلم أن شيروكو حققت رقما قياسيا في حلبة Nordschleife الألمانية بتوقيت  8.46.4 وهذا التوقيت أفضل من توقيت السيارات التالية :

  • هوندا سيفيك Type-R
  • رينو كليو سبوت
  • بورش 911 964  كاريرا
  • فولكس واجن قولف R32
  • جاكوار XKR

سلبيات:

  • نظام التعليق الرياضي المستمر مزعج ومتعب ولا يمكن التحكم فيه (جميع الفئات المباعه في الشرق الأوسط لا يوجد بها نظام تحكم في التعليق )
  • فتحة السقف ترتفع للأعلى فقط ولايمكن فتحها بشكل كامل

إيجابيات:

  • سعر مناسب جدا بالنسبة لما تحتويه من مميزات وتقنيات عالية المستوى
  • تصميم مميز وملفت للأنظار
  • ثبات عالي جدا في المنعطفات بفضل نظام التعليق الرياضي

فيديو تجربة فولكس واجن شيروكو :

نقدم شكر خاص للأخ أبو خالد على توفيره التجربه لنا