فولكس واجن تعمل على محرّك VR6 جديد

213
0
@يزيد سبحي

VW-Design-Vision-GTI-9[2][3]

ذكرت مجلّة Autoweek في تقرير مؤخر لها ان الشركة الألمانية فولكس واجن تعمل على محرّك VR6 جديد. الأجيال السابقة من المحرّك شاهدناها في سيارات عدّة من فولكس واجن منها قولف R32, وباسات R36, وسي سي VR6, كان المحرك مكون من 6 اسطوانات على شكل حرف V, وبسعة 3.0 لتر لينتج 295 حصان.

محرّك VR6 الذي كان في تلك السيارات ليس عليه اي اضافات تزيد من الهواء الذي يتم سحبه. اي انه محرّك بتنفّس طبيعي. ولكن تقرير Autoweek يقول ان الجيل الجديد من المحرّك سيحصل على تيربو ثنائي. لتزيد الشركة من قوة ادائه مع خفض استهلاكها وانبعاثاتها للعوادم.

محرّك VR6 القادم سيكون مكوّن من 6 اسطوانات على شكل حرف V, وبسعة 3.0 لتر. ولكن سيتم فيه وضع الإسطوانات بزاوية مائلة بـ 15 درجة للتصغير من مساحته. اضافة الى حاقن وقود مباشر.

هذا المحرّك تم استخدامه مؤخراً في السيارة الإختبارية قولف Design Vision GTI التي كشفت عنها الشركة في تجمّع GTI الذي اقيم في Worthersee بألمانيا. كان المحرّك ينتج 496 حصان. رغم ذلك, تقول المجلّة ان النسخة الإنتاجية من المحرّك سيصدر مابين 340 الى 450 حصان.

اذا كانت الإشاعات صحيحة, سنرى هذا المحرّك الجديد في الاجيال القادمة من شيروكو, وباسات, وسي سي, والنسخة الإنتاجية من CrossBlue.