فولفو تبتكر رذاذ طلاء عاكس لا يُرى إلا في الليل لراكبي الدراجات الهوائية!

360
7

أقدمت فولفو على إبتكار رذاذ طلاء عاكس لا يُرى إلا في الليل، وذلك في مسعى جديد من شركة صناعة السيارات السويدية لزيادة أمان راكبي الدراجات الهوائية والحد من الحوادث المرورية الناجمة عن عدم تمكن سائقي المركبات من رؤية الدراجين في الظلام.

ويحمل رذاذ الطلاء العاكس، الذي طورته فولفو بالتعاون مع شركة التصميم البريطانية Grey London وشركة Albedo100، اسم LifePaint أو “طلاء الحياة”. وهو ليس طلاءً فعليًا، إنما هو مادة قابلة للغسل تدوم حتى 10 أيام بعد رشها، كما إنها غير مرئية تماما حتى تضربها انوار السيارة، عندها تتوهج.

وقال Nick Connor، العضو المنتدب في شركة فولفو المملكة المتحدة في بيان “في كل عام يُصاب أكثر من 19,000 من راكبي الدراجات على الطرق في المملكة المتحدة”. وأضاف “في فولفو، نعتقد أن الطريقة الأفضل للنجاة من حادث تحطم مروري هو عدم التعرض له، ونحن ملتزمون بجعل الطرق أكثر أمنا عن طريق الحد من عدد الحوادث”.

وتقول فولفو إن استخدام الطلاء القائم على المياه لا يقتصر على الدراجات، حيث يمكن تطبيقه على الملابس والخوذ، والأحذية، وحقائب الظهر، وحتى مقاود الكلاب.

ومبدئيا طرحت فولفو رذاذ الطلاء العاكس في ست محلات للدراجات في مديني كنت ولندن، وإذا ما حظي هذا الابتكار بالقبول، فقد تطرحه الشركة في الأسواق العالمية. وتُولي شركة فولفو أهمية خاصة للأمان، فهي أول من ابتكر حزام الأمان الثلاثي النقاط المستخدم في السيارات، حيث قدمت الشركة أول إنتاج من الأحزمة الثلاثية النقاط عام 1959.

يجدر الإشارة الى ان هذه ليست المرّة الأولى التي تبادر فيها فولفو في الحفاظ على امان ركّاب الدراجات الهوائية, فقد ابتكرت خوذة بأنظمة تربط مرتديها بسيارات فولفو لتنبيه كلا السائقين بإقتراب الاخر.

فيديو رذاذ LifePaint من فولفو للدراجات الهوائية