الكشف عن مخطط اسطول فولفو بحلول عام 2020

251
2
@يزيد سبحي

كشفت فولفو عن مخططها نحو اسطولها, والذي يجب ان تنتهي منه قبل نهاية العقد في عام 2020. طموح فولفو كبيرة جداً ورائعة, المخطط يكشف ان الشركة تريد الدخول الى فئات جديدة, واكّد Dennis Nobelius, نائب رئيس فولفو ان هناك الكثير من الأسماء التي ستتغيّر.

بدأت فولفو عهد التغيير مع XC90 الجديدة كلياً, والتي تمثّل جميع ماتطمح له فولفو من لغة التصميم, الى الأداء والأمان وانظمة السلامة. والان, بعد ان كشفت عنها ستتجه الشركة الى باقي اسطولها.

مستقبل سيارات فولفو سيتم بنائه على قاعدتين جديدتين. الأولى هي SPA, والتي تحمل الجيل الجديد من XC90. وقاعدة العجلات الأخرى هي CMA, والتي ستكون اساس السيارات الصغيرة. هذه القاعدة لم تنتهي منها فولفو, لذا ستركّز الشركة على السيارات التي تعتمد على قاعدة العجلات الجاهزة SPA.

قاعدة العجلات SPA هي اساس السيارات الكبيرة, ابتداءاً من فولفو S60 وصولاً الى XC90 الجديدة كلياً. بعد اطلاق السيارة الجديدة في الأسواق ربيع العام القادم, ستبدأ فولفو في العمل على سيارة سيدان جديدة تعيد اسم S90, تلك السيارة ستستبدل S80 الحالية, ستنافس بها فولفو A6 من اودي, و E-Class من مرسيدس, والفئة الخامسة من بي ام دبليو.

بعد S90, السيدان متوسطّة الحجم, ستأتي فولفو V90 الجديدة كليأً, والتي تستبدل V70 الحالية. ستكون من فئة سيارات الواجن الفاخرة. من السهل ان نتوقّع شكلها, لأن السيارة ستستوحي تصميمها من الواجن الإختبارية فولفو Estate التي كشفت عنها هذا العام.

هذه هي السيارات بالأسماء الجديدة التي ستقدّمها فولفو قبل انتهاء العقد. بعد ان تنتهي منها, ستكشف فولفو عن الأجيال الجديدة من S60, و V60, و XC60. ليس هناك الكثير من المعلومات عن هذه السيارات, ولكن بالتأكيد ستكون مبنية على قاعدة العجلات SPA, وستحصل على التغييرات التي تحصل عليها جميع سيارات فولفو الجديدة كلياً.

بعدما تنتهي فولفو من جميع السيارات التي تتطلّب قاعدة العجلات SPA, ستكون قد انتهت من تطوير قاعدة العجلات الأصغر CMA, وستبدأ في تقديم السيارات التي تعتمد عليها. مثل S40 التي تنافس مرسيدس CLA-Class, و اودي A3, وبي ام دبليو الفئة الأولى. بعد ذلك, ستجد فولفو بديلة جديرة لـ V40 والكروس اوفر الصغيرة الجديدة كلياً XC40.

كما ذكرنا سابقاً, يتوقّع ان تأتي هذه السيارات قبل انتهاء العقد. ستتوفر السيارات بمحركات من 4 او 3 سلندر بتقنيات جديدة, وفئات عالية الأداء مثل XC90 بقوة 400 حصان. ولم تستثني فولفو فكرة انتاج فئات بوليستار رياضية.