فولفو تريد منافسة بي ام دبليو الفئة الخامسة بـ S90 الجديدة كلياً!

322
2
@يزيد سبحي

يبدو ان خطّة فولفو لإعادة تجديد سيارتها لن يشمل كامل الأسطول. نتحدّث عن S80, والتي سيتم استبدالها بـ S90 الجديدة كلياً كما اكدّت فولفو.

تقول فولفو عبر نائب رئيس تخطيط المنتجات Lex Kerssemakers, ان S90 ستركّز اكثر على منافسة بي ام دبليو الفئة الخامسة, مرسيدس E-Class, اودي A6, وجاكوار XF. وستتوسّع المنافسة بإطلاق V90, الفئة الواجن بعد السيدان.

وفقاً لرئيس تخطيط المنتجات ايضاً, ستكون S90 متميّزة عن XC90 الجديدة كلياً, والتي يعتقد انها ستكون اللمحة الأولى لتصاميم فولفو المستقبلية. كما انها ستنافس السيارات الألمانية من جميع النواحي, حتى في الصين. هذا يعني توفيرها بقاعدة عجلات طويلة مخصصة لهذا السوق.

ربما ستختلف قليلاً في التصميم, ولكن بكل تأكيد سيتم بناءها على قاعدة عجلات بهندسة فولفو الجديدة المرنة SPA. وجميع المحركات التي ستحصل عليها ستكون من 4 سلندر, وهذا لن يحرج قوّتها مقارنة بمنافساتها. فـ لدى فولفو محرّك 2.0 لتر 4 سلندر تيربو وسوبرتشارج ومحرّك كهربائي يطلق قوة مذهلة تصل لـ 400 حصان!

S90 لن تكون افخم سيدان تطلقها فولفو, فقد اكّدت انها تعمل على S100 لتكون السيارة الأيقونة في اسطولها, والمنافسة لبي ام دبليو الفئة السابعة, مرسيدس S-Class, اودي A8, وجاكوار XJ.

سيتم الكشف عن S90 الجديدة كلياً نهاية هذا العام.