مجموعة فولكس واجن ستطلق 20 سيارة هجينة وكهربائية في 4 سنين

181
0
@يزيد سبحي

متغاضية محركات الديزل, اعلنت مجموعة فولكس واجن انها تنوي اطلاق 20 سيارة كهربائية او هجينة خلال الـ 4 سنين القادمة حتى 2020.

السيارات ليست من فولكس واجن فقط, بل نتحدّث هنا عن المجموعة كاملة. هذا يشمل بنتلي التي تريد اطلاق بينتايجا هجينة, بالإضافة الى بورش التي اكدّت انتاج Mission E الإختبارية, وهناك اشاعات ان اوروس ستكون اول سيارة هجينة من لامبورغيني. ويقع اسفل فولكس واجن شركات سيارات بكميات انتاج تجارية كبيرة اخرى, مثل اودي وسكودا.

يقول رئيس المجموعة التنفيذي Matthias Müller ايضاً ان الشركة ستستغل ازمة محركات الديزل لتتعلّم من اخطاءها, وتتأكد من قدرات محركاتها وجودتها, بالإضافة الى الإستثمار في سيارات بمحركات تستعمل وقود متجدد غير البنزين والديزل, مثل الأنظمة الهجينة والكهربائية. يعترف الرئيس التنفيذي بذلك مع تذكيرنا بأن المستهلك لن يثق بالسيارات الكهربائية حتى يتأكد انه لن يعلق في طريقٍ ما بسبب انتهاء بطارية السيارة. لذلك ستعمل المجموعة على تطوير شبكة محطات لشحن السيارات الكهربائية مثل محطات تيسلا.

لم يفوت عن الرئيس التنفيذي ايضاً قسم التقنيات في السيارات, قائلاً ان فولكس واجن لن تغفل هذه الجهة وتطمح ان تكون رائدة السيارات الكهربائية وتقنيات السيارات مثل القيادة الذاتية.