مايكروسوفت تدخل عالم سباقات السيارات بفريق Xbox One

240
5
@يزيد سبحي

l

اعلنت مايكروسوفت عن نيّتها للدخول الى عالم السباقات في استراليا بفريق Xbox One استراليا وبالتعاون مع استديو Turn 10 المنتج للعبة Forza Motorsport.

اول سباق لفريق اكس بوكس ون سيكون سباق Supercheap Auto Bathurst 1000 لعام 2013. هذا السباق مهم جداً في استراليا, وجزء كبير من سباقات V8 Supercars الأسترالية. تتسابق فيه الفرق على حلبة Bathurst على جبل Panorama في استراليا. فوز هذا السباق مثل الفوز بسباق Daytona 500 او موناكو GP, او ناسكار, او فورمولا ون.

اختار فريق اكس بوكس ون وفورزا موتورسبورت الدخول للسباق بهولدن كومودور VF الجديدة. يوجد تحت غطائها محرّك V8 مرعب يطلق 640 حصان, وتصل سعته لـ 5 لتر. يمكن للسيارة الوصول لسرعة 100 كم/س في 3.3 ثواني فقط. وبمساعدة فريق هندسة Triple Eight Racing, تم تعديل السيارة لتحسين قيادتها في السباق, واضافة مظهر “اكس بوكس One” عليها باللون الأخضر وشعارات الجهاز.

سيقود السيارة في السباق السائقين Andy Priaulx و Mattias Ekström. هؤلاء المتسابقين لهم تاريخ في سباقات السيارات. فالمتسابق Andy دخل بطولة WTC, و DTM الألمانية, ودخل السباق الذي تنوي مايكروسوفت المنافسة فيه ثلاثة مرّات. اما السائق السويدي Mattias, فقد تنافس في سباقات DTM منذ عام 2001. ودخل ايضاً بطولة WTC العالمية, وسباقات ناسكار الأمريكية. وقد حصل على ثلاثة القاب في Race of Champions, ويعتبر “مايكل شوماخر” هذا السباق.

فيديو وصور فريق اكس بوكس ون: