أودي Q7 2024 المحدثة تحصل على مصابيح ليز وتقنيات جديدة

695
0
@Omar Alsawadi

كشفت أودي عن تحديثات موديل 2024 لسيارتها الفاخرة Q7 والفئة الرياضية SQ7، وهي المرة الثانية التي يحصل فيها الجيل الحالي من السيارة على تحديث.

يقترب الجيل الحالي من السيارة على الوصول إلى عامه العاشر حيث وصلت أودي Q7 في عام 2015 وحصلت على تحديث كبير في 2020. وعلى الرغم من أن عام 2024 كان مناسباً جداً لجيل جديد، إلا أن أودي قررت تمديد الجيل لبضع سنوات أخرى مع حزمة تحديثات تقنية وتصميمية.

شملت التحسينات المظهرية خيار الإضاءة عالية التقنية القابلة للتخصيص، والشبك الجديد، والصدامات المعاد تصميمها. تتلقى أودي Q7 2024 أيضاً يتلقى النموذج أيضًا ترقية لنظام المعلومات والترفيه ولأنظمة السلامة، بينما تحتفظ بخيارات المحركات من الموديل السابق.

تقدم أودي Q7 شبك رياضي مقتبس من أودي Q8 كما توفر السيارة مصابيح أمامية بتقنية HD Matrix LED مع ميزة الليزر للإضاءة العالية والتي توفر مسافة أكبر، بالإضافة إلى ذلك، يمكن تخصيص الأضواء النهارية OLED الخلفية الرقمية المنقحة، مما يسمح للسائق بالاختيار من بين أربعة توقيعات إضاءة مختلفة. من حيث المظهر أيضاً، وفرت أودي ألوان خارجية جديدة هي Ascari Blue و Sakhir Gold و Chili Red.

بينما تحافظ الداخلية على تقسيم الكونسول الوسطي السابق كما هو، فقد حصلت السيارة على ترقية لنظام الترفيه من أودي. يوفر هذا التحديث توافق مع تطبيقات الأطراف الخارجية. كما تم تحسين شاشة السائق لعرض المعلومات حول مستخدمي الطريق الآخرين ومعلومات أنظمة مساعدة السائق المتقدمة.

تأتي أودي SQ7 كأعلى فئة من السيارة بمحرك V8 سعة 4.0 لتر ينتج 500 حصان و 770 نيوتن متر مع تسارع 0-100 كم/س في 4.1 ثانية. وتشمل ميزات الأداء لأودي Q7 نظام تعليق هوائي ونظام توجيه بالعجلات الأربعة وإعداد رياضي للهيكل.

تتوفر السيارة للحجز المسبق في العديد من الأسواق ويبدأ سعرها حالياً من بما يعادل 84,475 دولار لفئة Q7 45 TDI S، ويرتفع ليصل إلى 141,234 دولار مع فئة SQ7 Vorsprung كاملة المواصفات.