باقاني إيمولا رودستر سيارة مذهلة من 8 نسخ فقط

589
0
@Omar Alsawadi

كشفت باقاني عن أحدث ابتكاراتها: إيمولا رودستر، وهي النسخة المكشوفة من باقاني إمولا محدودة الإنتاج من عام 2020.

تكرم السيارة حلبة السباقات الإيطالية الشهيرة، وتحاول باقاني من خلالها الجمع بين أسطورة الأدء من هوايرا وبين خصائص الأداء على الحلبة. تحمل إمولا 2.0 لتر محرك V12 من مرسيدس-AMG مع تعديلات خاصة لينتج 838 حصان متجاوزاً أي محرك مماثل من باقاني أو مرسيدس. ويتصل المحرك بناقل حركة تسلسلي من نوع Xtrac بسبع سرعات، أيضاً بإعداد خاص من Pagani.

توفر السيارة سرعة قصوى تتجاوز 335 كم/س، وتقول باجاني إن كل خط في السيارة قد تم تصميمه بهدف تحسين الأداء الأيروديناميكية وزيادة القوة السفلية، كما يمكن للسيارة توفير تسارع جانبي 2.2 g وقوة كبح 2.2 g.

يساعد هيكل السيارة على تلبية متطلبات التبريد الأكبر من خلال توسيع مداخل أمامية للهواء وإضافة مخارج للهواء الساخن. تساعد الزعانف عند الرفارف على تقليل الضغط الأمامي وزيادة الثبات، كما تساهم في دعم الحزمة الخلفية.

تشمل الحزمة أيضاً مصابيح خلفية مفرغة تساعد على تخفيف ضغط الهواء تحت أقواس العجلات الخلفية كما تخفف الحرارة وتبرد الفرامل وتساعد على زيادة القوة السفلية بالشكل المطلوب.

لا يقل الجزء الداخلي من السيارة أهمية، بل توفر باجاني إمولا رودستر أجواء فاخرة من خلال زخرفة الخشب والكربون فايبر والجلد المنقوش بدقة مع التفاصيل المعقدة التي تظهر الطبيعة الميكانيكية للسيارة. وتأتي أيضًا مع نظام صوتي من سبع قنوات مع مكبرات صوت رائعة تقع خلف الرأس مباشرة.

لم تكشف باجاني عن المبلغ الذي ستفرضه على العملاء لشراء واحدة من 8 سيارات ستنتجا من إيمولا رودستر المكشوفة، ولكن يمكن أن يصل سعر مثل هذه السيارة لعدة ملايين، وأن تكون قادرة على حفظ سعرها لسنوات طويلة.