بعد الاستحواذ البحريني، مكلارين تعد بأسلوب تصميم ومستقبل جديد

803
0
@Omar Alsawadi

من المقرر أن تقدم ماكلارين لغة تصميم جديدة لسياراتهم القادمة، مختلفة عن أسلوب 12C الحالية. على الرغم من أن الشركة لم تحدد موعد إطلاق السيارة الأولى بموجب فلسفة التصميم الجديدة هذه، إلا أن الصورة التشويقية تقدم لمحة عما سيأتي.

ستستند فلسفة التصميم الجديدة، المسماة “الأداء عن طريق التصميم”، إلى خمسة مبادئ ستشكل مظهر وإحساس جميع سيارات مكلارين المستقبلية. أشرف توبياس سولمان، رئيس التصميم الذي عاد مؤخرًا إلى مكلارين بعد فترة قضاها في بنتلي، على تطوير فلسفة التصميم الجديدة. تدعي مكلارين أنها ستجيب للانتقادات القائلة أن جميع سياراتهم بدت متشابهة للغاية، وأن أسلوبها الجديد سيكون متنوعاً بما يكفي لتغطية السيارات في “قطاعات جديدة ومع تقنيات المحركات المستقبلية”، بما في ذلك السيارات الكهربائية وسيارات الدفع الرباعي.

تتضمن عناصر التصميم التي ستكون مشتركة بين سيارات مكلارين بغض النظر عن فئها، مقدمة منخفضة مع عنصرين متماثلين، وخط كتف منقض يشار إليه باسم “خط الأداء”، وتصميم خلفي ديناميكي مثل المستخدم في سباقات الفورمولا 1. ستحتوي السيارات المستقبلية أيضًا على قمرة قيادة منحنية.

حدد سولمان خمس ركائز تصميم ستوجه مظهر ومظهر كل ماكلارين في المستقبل. تشمل هذه الركائز تصميم ملحمي، متلاعب، ذكي، مركّز، ومفيد لوظائف السيارة.

بعد زيادة صندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين، ممتلكات، حصتها في الشركة من 60% إلى 100%، يبدو أن مكلارين ستكون أكثر قدرة على الالتزام بوعدها للعملاء وبرؤيتها المستقبلية.