بعد 11.5 مليون كيلومتر من الخدمة، وايمو تقول أن القيادة الذاتية أكثر أمناً من البشر

572
0
@Omar Alsawadi

بينما تثير القيادة الذاتية جدلاً، وتخضع التقنية والحوادث المرتبطة بها للتحقيقات، فإن شركة وايمو قد اتمت بالفعل خدمة 11.5 مليون كيلومتر بالقيادة الذاتية لعملائها.

بحسب تقرير قدمته الشركة، فقد سجلت ثلاث إصابات فقط على مدار أكثر من 11 مليون كيلومتر، واستخدمت الدراسة بيانات جمعتها من 11.5 مليون كيلومتر من رحلات سياراتها بدون سائق عبر ثلاث مدن، لوس أنجلوس وفينيكس وسان فرانسيسكو. وقارنت الدراسة البيانات ببيانات القيادة البشرية من نفس المناطق لتوفير مقارنة أكثر دقة.

خلصت وايمو إلى أن سياراتها ذاتية القيادة أكثر أمناً من السائقين البشر بنسبة كبيرة، وسجلت انخفاضاً بنسبة 85% في الحوادث المسببة للإصابات، وانخفاضًا بنسبة 57% في معدلات الاصطدام التي أبلغت عنها الشرطة بشكل عام. تمثل هذه الأرقام زيادة كبيرة في السلامة العامة لأولئك الذين يستقلون سيارة وايمو بدون سائق مقارنة بأولئك الذين يقودون أنفسهم في نفس السيناريوهات.

مع ذلك، حتى تكون المقارنة عادلة، ينبغي الإشارة إلى أن سيارات وايمة لا يمكنها القيادة خارج النطاق المحدد بنظام تحديد المواقع العالمي GPS الخاص بها، كما أن السائقين البشر لا يعانون مع التحديات الضئيلة على الطرق بينما سجلت السيارات ذاتية القيادة بلاغات عن حوادث لا معنى لها.