بورش ماكان الكهربائية تعرض صوتها الرياضي المميز

544
0
@Omar Alsawadi

بعد كشف بورش مؤخرًا عن سيارتها ماكان EV الجديدة، فقد كانت ميزة محاكاة أصوات العادم أحد الأشياء التي لم تذكرها بورش، وفضلت الحديث عنها بشكل مستقل.

باعتبار أن السيارات الكهربائية عموماً لا صوت لها مثل سيارات الوقود، فإن منح السيارة الكهربائية صوتاً ميزة تتطلب الكثير من الإبداع من مهندس السيارات، تأتي ميزة الصوت الرياضي لماكان باسم بورش Electric Sport Sound وتتوفر بشكل اختياري لسيارات ماكان الكهربائية بسعر 490 دولار. وفقاً لبورش تعزز Electric Sport Sound صوت السيارة، وتجعلها تبدو أكثر عاطفية من داخل السيارة وخارجها، ويمكن الميزة أو تعطيلها بسحب الرغبة وقت القيادة من خلال نظام بورش للمعلومات والترفيه PCM أو من خلال أزرار “جوكر” للتحكم السريع.

جدير بالذكر أن بورش ماكان الكهربائية (وجميع سيارات بورش الكهربائية المستقبلية) توفر ميزة AVAS والتي تسمح للسيارات الكهربائية بإصدار أصوات تحذيرية للمشاة دون تدخل من السائق، وهي ميزة لا يمكن للسائقين توقيفها بسبب المتطلبات القانونية في العديد من البلدان.

هل تذكرون ماكان تيربو الكهربائية ذات الـ 630 حصان وتسارع 0-100 كم/س في 3.2 ثانية؟ ها هي تعرض صوتها في مقطع الفيديو المرفق.