بي إم دبليو i7 تصبح أول سيارة كهربائية مصفحة على الإطلاق

1347
0
@Omar Alsawadi

كشفت بي إم دبليو عن سيارتها i7 Protection المصفحة، ,والتي تعد أول سيارة كهربائية مصفحة على الإطلاق، إلى جانب الفئة السابعة المصفحة. وصمتت الشركة كلا السيارتين لحماية الركاب في السيناريوهات المتطرفة بحماية من الدرجة VR9 الباليستية.

مظهرياً، تتميز السيارات بأضواء وماضة وحامل علم بشكل اختياري، بالإضافة لجنوط خاصة فائقة القوة، ويحافظ باقي المظهر الخارجي على أسلوب بي إم دبليو i7 والفئة السابعة الأساسي. وتحت طبقات الهيكل تقدم الشركة تقنية بي إم دبليو Protection Core من الفولاذ الواقي، ويمكن أن تقاوم السيارة هجمات الأسلحة النارية والمتفجرات وهجمات الطائرات المسيرة وحتى القنابل اليدوية.

تشمل تجهيزات السيارة نوافذ من زجاج خاص وسميك، وحماية للبطاريات -أو لخزان الوقود في حالة الفئة السابعة المصفحة- وتتوفر خيارات مثل نظام إمداد الهواء النقي ومطفأة حريق آلية ويدوية.

في الداخل، تحتفظ بي إم دبليو الفئة السابعة وi7 الكهربائية بمستوى الراحة والفخامة، ورفعت الشركة معاييرها مع نظام اتصال داخلي يسمح بالتواصل مع محيط السيارة دون الحاجة لفتح الأبواب أو النوافذ، كما تشمل السيارة نظام صوتي Diamond Surround Sound فاخر من Bowers & Wilkins والمكون من 28 سماعة يضمن للركاب تجربة غامرة من الدرجة الأولى.

تستخدم i7 Protection محركات الفئة xDrive 60 القوية، والتي تنتج 536 حصانًا و745 نيوتن متر من عزم الدوران. ومع ذلك، فإن الوزن الزائد للدروع والتجهيزات يؤثر بشكل كبير على الأداء، ويرفع زمن تسارع 0-100 كم/س إلى 9 ثوانٍ ويخفض السرعة قصوى إلى 160 كم/س. بينما تستطيع السيارة غير المصفحة تحقيق التسارع في 4.7 ثانية وتصل سرعتها القصوى إلى 240 كم/س.

من ناحية أخرى، تستخدم الفئة السابعة Protection محرك V8 ثنائي التيربو مع نظام هجين خفيف، وينتج 523 حصانًا و750 نيوتن متر من عزم الدوران. ومع تقارب أرقام الأداء إلا أن تميز محركات الوقود يبرز عند هذه النقط مع تسارع 0-100 كم/س في 6.6 ثانية مع سرعة قصوى تبلغ 210 كم/س.

من المقرر أن تدشن بي إم دبليو سيارتها المصفحة الجديدة في معرض ميونيخ الدولي للسيارات في سبتمبر، وسيبدأ تسليم السيارات الأولى بحلول ديسمبر، وحتى اللحظة، فإن بي إم دبليو i7 الكهربائية المصفحة ستتوفر حصريا في أوروبا.

ستقدم الشركة دورات تدريبية متخصصة للمهتمين بأن يصبحوا سائقين محترفين لهذه السيارات بما في ذلك الدورات النظرية والتمارين العملية.