تويوتا تعلن عن لاندكروزر 250 الجديدة كلياً بمحركات هجينة، وسعر أكثر انخفاضاً

3233
0
@Omar Alsawadi

كشفت تويوتا عن لاندكروزر 250 الجديدة، والتي ستحمل اسم برادو في العديد من الأسواق العالمية. وهذه المرة أتت السيارة بمحركات هجينة وبسعر أساسي أقل من المتوقع.

تهدف جمالية لاندكروزر 250 لموديل 2024 إلى أن تكون “أصلية وخالدة واحترافية”. وتتميز السيارة بتصميم صندوقي مع العديد من إشارات التصميم المستوحاة من الزمن الغابر. وجدير بالملاحظة أن الفئات المختلفة من السيارة ستحصل على تشطيبات خارجية مختلفة. فبينما تتميز الفئة 1958 وهي الفئة الأساسية من السيارة بمصابيح أمامية مستديرة وشبك يحمل تويوتا البارز، فإن الفئة الأعلى First Edition، ستأتي بواجهة مختلفة وإكسسوارات إضافية، وجدير بالذكر أنها ستكون محدودة الإنتاج.

يوفر التصميم الداخلي لتويوتا لاندكروزر 250 الجديدة ميزات مختلفة لكل فئة، يشمل ذلك التنجيد، وزر التشغيل، ونظام تويوتا الصوتي، وحتى الشاشة الوسطية ذات مقاس 8 بوصة بشكل أساسي أو 12.3 بوصة اختيارياً، وتوفر السيارة مقاعد SofTex بميزة التدفئة والتهوية وتعديل كهربائي للفئات الأعلى.

الإضافة المهمة للسيارة هي المحرك الثوري من نوع i-Force Max بتقنية هجينة، ويتكون المحرك من 4 سلندر سعة 2.4 لتر، ينتج بدعم المحرك الكهربائي قوة 326 حصاناً، وتحمل السيارة ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات. ولتلبية وعد تويوتا بتقديم أداء مذهل على الطرق الوعرة ستحصل السيارة على نظام دفع رباعي مستمر، وقرص تفاضلي وسطي، وتوفر السيارة 8.7 بوصة من الخلوص الأرضي وزوايا دخول وخروج 30 و22 درجة، وستقدم جميع الفئات ميزة التحكم في الزحف.

تم بناء السيارة الدفع الرباعي على منصة تويوتا TNGA-F هيكل على إطار، والتي تقل كلاً من تاكوما وتندرا وسيكويا ولاندكروزر 300، وتقول الشركة أن هذه المنصة أكثر صلابة من لاند كروزر 200 القديمة.

ستبدأ سيارة الدفع الرباعي الجديدة في نطاق متوسط قدره 50 ألف دولار، أي أقل بنحو 30 ألف دولار من الإصدار الأخير المباع في الولايات المتحدة.