دراسة أمريكية: السيارات الكهربائية تخفض تلوث الهواء

569
0
@Omar Alsawadi

تتمتع منطقة خليج سان فرانسيسكو في ولاية بواحد من أعلى معدلات تواجد السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة.  أظهرت دراسة حديثة نُشرت في مجلة للعلوم البيئية والتكنولوجيا أن اعتماد المركبات الكهربائية كان له بالفعل تأثير إيجابي على جودة الهواء في المنطقة.

فبين عامي 2018 و 2022، انخفاضت معدلات الانبعثات من سيارات الركاب  بنسبة 2.6% في المنطقة، مما ساهم بخفض 1.8% من اجمالي انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. ما يشير إلى أن السيارات الكهربائية لها تأثير إيجابي على الحد من تغير المناخ.

ما تزال المركبات الكهربائية في المراحل الأولى من دخول السوق، زكان على فريق جامعة كاليفورنيا في بيركلي تحديد الاختلافات بين التلوث الناتج من سيارات الركاب ويبن التلوث الناتج من الشاحنات التجارية. ووفرت فترة الحجر الصحي أثناء وباء كورونا للفريق وقتاً كافياً للعمل على التمييز بين التفاصيل الدقيقة وأنواع مختلفة من التلوث.

يعتقد رونالد كوهين، أستاذ الكيمياء في جامعة كاليفورنيا في بيركلي، أن هذه النتائج هي مؤشر واضح على أن المركبات الكهربائية هي خطوة في الاتجاه الصحيح. ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من العمل لتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.