شركة بطاريات سامسونج SDI تعد بشحن السيارات الكهربائية في 9 دقائق

496
0
@Omar Alsawadi

شهد معرض InterBattery 2024 في سيول، كوريا الجنوبية، الكشف عن بعض الابتكارات المثيرة لمستقبل المركبات الكهربائية، بما في ذلك بطارية جديدة مصممة للطقس البارد من قبل شركة SK On، إحدى أكبر الشركات المصنعة للبطاريات في كوريا.

تهدف بطارية Winter Pro LFP إلى معالجة مشكلة النطاق في المناخ البارد، حيث تفقد البطاريات عادة طاقتها. تعمل هذه البطارية الجديدة على تحسين سعة الشحن بنسبة 16% والتفريغ بنسبة 10% مقارنة بالبطاريات التقليدية. هذا يعني أنه يمكن للسيارات الكهربائية الحفاظ على نطاقها بشكل أفضل، حتى في درجات حرارة منخفضة تصل إلى 20 درجة مئوية تحت الصفر.

بالإضافة إلى ذلك، عرضت SK On بطاريات Advanced SF و SF + سريعة الشحن. تتمتع بطارية Advanced SF بكثافة طاقة أعلى بنسبة 9% مقارنة ببطارية النيكل سريعة الشحن، وتوفر شحن بطارية من 10% إلى 80% في 18 دقيقة فقط. وفي الوقت نفسه، يمكن أن تشحن بطارية SF + ما يصل إلى 80% في 15 دقيقة فقط.

عرضت شركة سامسونج SDI، وهي شركة تصنيع بطاريات كبيرة أخرى، خطتها لتسويق بطاريات الحالة الصلبة. تهدف الشركة إلى البدء في إنتاج هذه البطاريات المتقدمة بكميات كبيرة بحلول عام 2027 وتستهدف توفير أوقات شحن في أقل من 9 دقائق بحلول وعمر طويل يصل لـ 20 عام.