قوانين الأمن السيبراني تفرض إيقاف بورش 718 كايمن وبوكستر

870
0
@Omar Alsawadi

في خبر غير متوقع هز عالم السيارات، ستضطر بورش إلى إيقاف سياراتها المحبوبة 718 بوكستر وكايمان في الاتحاد الأوروبي.

تأتي هذه الخطوة استجابة لقوانين الأمن السيبراني الجديدة في الاتحاد الأوروبي والتي ستدخل حيز التنفيذ في 1 يوليو 2024. هذه القوانين، مصممة لحماية المركبات الحديثة من تهديدات القرصنة المحتملة، والتي لم تتمكن سيارات بورش 718 الحالية من تلبيتها بسبب هندسة الإلكترونيات والبرمجيات القديمة.

يكمن جوهر المشكلة في حقيقة أن هذه المركبات تم تصميمها قبل وقت طويل من تصور متطلبات الأمن السيبراني هذه، مما يجعل الامتثال من خلال التعديلات غير ممكن. تواجه سيارة بورش ماكان أيضاً التوقف في الاتحاد الأوروبي لأسباب مماثلة.

كان المتحدث باسم بورش، أوليفر هيلجر، صريحًا بشأن الموقف، مؤكدًا أن توقف سيارات 718 في الاتحاد الأوروبي هو نتيجة مباشرة للائحة السلامة العامة، بما في ذلك متطلبات الأمن السيبراني، التي لا يمكن للمنصة الحالية التكيف معها. طمأن هيلجر إلى أن هذا لا يعني أن المركبات عرضة للقرصنة، مما يسلط الضوء على جهود بورش المستمرة لضمان الأمن السيبراني لمنتجاتها من خلال الفحوصات المنتظمة والتعاون مع الجهات المسؤولة.

أيضاً، هذا لا يعني نهاية السيارات الرياضية المحبوبة من بورش حيث تعمل الشركة بالفعل على بدائل، ويلوح في الأفق مستقبل واعد لجيل جديد من سيارات بورش مع احتمال كبير أن تكون كهربائية.