لكزس GX الجديدة كلياً تخرج عن طورها وتقدم تصميم صندوقي

1830
1
@Omar Alsawadi

كشفت لكزس عن أول تحديث كبير لسيارة GX 2024 يشكل جيلاً جديداً للسيارة السابقة التي استمرت 14 عاماً.

تحافظ السيارة على هندسة “إطار على هيكل”، وجاء التركيز على تطوير أنظمة الدفع والمحركات والفخامة، حيث توفر السيارة نظام دفع رباعي مستمر ومساحة لـ7 أشخاص مع قدرات استثنائية للطرق الوعرة. ويتميز التصميم الخارجي لسيارة GX 2024 بالهيكل الصلب، وتحمل شبك لكزس الحديث والمكون من خطوط عرضية بسيطة، وتحمل هوية مماثلة لبقية سيارات الشركة الحدثة.

قد يخيب أمل جمهور لكزس إذ قررت الشركة إلغاء محرك V8 من السيارة، ولكنها مع ذلك ستوفر محرك V6 تيربو سعة 3.4 لتر يقال أنه يوفر أداء أفضل للسيارة مق قوة 349 حصان، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات. ومن المتوقع أن تقديم الشركة خيارات محرك إضافية، بما في ذلك نظام هجين في وقت لاحق.

في داخل سيارة لكزس GX سيجد العملاء تصميم يستلهم من شقيقاتها RX و LM حيث توجد شاشة نظام ترفيهي قياس 14 بوصة تدعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، وتحافظ السيارة على أزرار تحكم عادية للتكييف، وللصوت. كما تم وضع أزرار الميزات الخاصة بالقيادة على الطرق الوعرة في متناول السائق.

من المقرر طرح لكزس GX لعام 2024 للبيع في وقت مبكر من عام 2024، وسيتم إنتاجها في مصنع تاهارا في اليابان. سيتم الإعلان عن تفاصيل الأسعار قرب موعد الإطلاق.