نيسان تكشف عن 4 سيارات اختبارية دفعة واحدة معززة بالذكاء الاصطناعي

494
0
@Omar Alsawadi

عرضت نيسان أربع سيارات اختبارية جديدة منها Epoch سيدان و Epic SUV الكهربائيتين بالكامل، و Evo سيدان و Era SUV الهجينة.

نيسان Epoch هي سيارة أنيقة تستهدف “العملاء من المناطق الحضرية والضواحي”. تتميز بأسطح بسيطة ومصابيح LED أمامية مقسمة، وتأتي بحجم منافس لتيسلا موديل 3. من ناحية أخرى، توفر السيارة تقنيات ذكاء اصطناعي ومساعد افتراضي قادر على التعرف على المشاعر.

نيسان Epic هي SUV تستهدف “الأزواج المغامرين في المدينة الذين يستكشفون في عطلات نهاية الأسبوع”. وتأتي بحجم مقارب لقاشقاي وتوفر قيادة ذاتية في المدينة والطرق السريعة، ويمكن أن تعمل كمصدر متنقل للطاقة ما يجعلها مناسبة للتخييم. وتوفر السيارة 3 شاشات داخلية ومعطر هواء مع مقاعد مريحة ووسائد للركاب في الخلف.

نيسان Evo الهجينة مصممة لـ “عطلات نهاية الأسبوع مع العائلة”. تتميز بتصميم رياضي عدواني وأنف منحوت بشدة وأكتاف جريئة ومصابيح خلفية رائعة المظهر. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي على شاشة معلومات وترفيه مستقلة بذاتها، توفر Evo ميزات سلامة متقدمة ADAS ومساعد شخصي افتراضي مدعم بالذكاء الاصطناعي.

أخيرًا، نيسان Era الهجينة تأتي من أجل “رجال الأعمال الشباب الذين يتعاملون مع سيارتهم كمنزل ثان”. تشترك السيارة بمقطع جانبي وتصميم داخلي مثل شقيقتها Epic ، ولكنها تحمل واجه أكثر قوة. ومن حيث المحركات، توفر محركات هجينة ونظام نيسان e-4ORCE للدفع الرباعي ونظام تعليق هواء نشط.

ستصل السيارات الأربعة إلى الإنتاج بحلول عام 2026، وستكشف نيسان أيضاً عن سيارتها NEV “مركبة الطاقة الجديدة” التي لم تعلن عنها بعد.