أودي تكشف عن سيارتها الاختبارية Urbansphere

259
0
@Omar Alsawadi

أكملت أودي مجموعة سياراتها الاختبارية من عائلة Sphere بسيارة الميني فان الكهربائية المستقبلية Urbansphere.

صممت السيارة لتعبر عن سيارة مستقبلية فاخرة للمدن الكبرى مع إعطاء الأولوية لتجربة الركاب داخل السيارة. وتأتي Urbanshpere في مشروع تعاوني بين استوديوهات تصميم أودي العالمية في بكين الصينية وإنغولشتات الألمانية. وتعبر داخلية السيارة عن مساحة فاخرة مستقبلية مع استعمال للأخشاب والأقمشة عالية الجودة بالإضافة للتقنيات المستقبلية، ويبرز من بينها الشاشات الشفافة في الكونسول الوسطي بالإضافة للشاشة الضخمة أمام ركاب الصف الثاني.

مع أن السيارة صممت للمناطق الحضرية من حيث الأسلوب الخارجي والمضمون الداخلي، ولكن أبعادها تخالف ذلك فعلياً إذ أن السيارات الحضرية تكون في العادة سيارات صغيرة، أما أودي Urbansphere فهي سيارة ضخمة يبلغ طولها 5.5 متر وعرضها 2 متر وارتفاعها 1.78 متر بينما يبلغ طول قاعدة العجلات 3.4 متر، وهذا يجعلها أطول من سيارات SUV كاملة الحجم مثل كاديلاك اسكاليد ذات الـ5.4 متر.

من الخارج، تحمل السيارة مقدمة أودي النموذجية مع شبك مغلق مضيء  ومصابيح مضغوطة وخطوط أيروديناميكة مسحوبة حول السيارة. تقف السيارة على جنوط ضحمة قياس 24 إنش وتأتي بأبواب متعاكسة. تعمل المصابيح الأمامية والخلفية بشكل مثالي بألوان وأنماط متعددة وكأنها شاشة ذكية أو أداة تواصل بين السيارة ومستخدمي الطريق الآخرين.

مع أن Urbansphere سيارة اختبارية إلا أن الشركة قدمتها على أساس سياراتها الإنتاجية مشابهة لـ Q6 e-tron و بورش ماكان الكهربائية. تحمل السيارة محركات تنتج 396 حصان و690 نيوتن-متر مع نظام كواترو للدفع الرباعي وميزة استمعال الدفع الأمامي أو الخلفي لتوفير الطاقة.

توفر السيارة بطارية سعة 120 كيلوواط-ساعة ومدى يصل لـ 750 كيلومتر بالشحنة الواحدة، ومع تقنية 800 فولت تدعم السيارة شحن سريع يوفر 300 كيلومتر من المدى في 10 دقائق فقط، ويستغرق شحن البطاريات من 5% إلى 80% فقط 25 دقيقة.

لا تستبعد أودي فكرة إنتاج ميني فان مستقبلاً إذ تعتبر فئة واعدة للسيارات الفاخرة والمستقبلية.