أرشيف بورش يكشف عن شعارات كادت تودي بشعار الدرع الأيقوني للأبد!

1066
0
@Omar Alsawadi

في أوائل الستينيات، فكرت شركة بورش باستبدال شعار الدرع الأيقوني بشارة جديدة. وعرض متحف الشركة مؤخرًا بعض المقترحات التي قدمت حينها.

كما يلاحظ تتميز جميع التصاميم بأسلوب الفترة التي تأتي منها، ومن الملفت أن أحد التصميمات يشبه شعار فلم ترانزفورمر. أما أسلوب التصميم البسيط والألوان المتباينة فكانت موضة رائجة في ذلك الوقت وسببها ندرة الطباعة الملونة، وكلفتها العالية حتى. وجاءت محاولة بورش لتغير الشعار بعد ملاحظات كثيرة من موزعي الشركة ومدراء أقسامها حول قوة شعار الدرع وفعاليته على السيارات في الطريق، وعلى المطبوعات -التي كان غالبها بالأبيض والأسود- وفي الإعلانات.

أشارت مقترحات تطوير الشعار إلى نجاح الشعارات البسيطة لدى الشركات المنافسة مثل النجمة الثلاثية من مرسيدس والحروف البادئة لفولكس واجن، وبالفعل تم تكليف المصمم هانز لورر بعمل مقترحات جديدة للشعار وكان من المقرر استعماله على أول بورش 911، الخليفة الشرعية لبورش 356 الكلاسيكية.

ومع ذلك، قررت بورش في النهاية عدم تغيير الشارة، وعلى الرغم من أن الأسباب الدقيقة ظلت غير واضحة إلى اليوم. يقترح أمناء أرشيف الشركة الحاليين أن الإدارة ربما اعتبرت أنه من غير الحكمة التخلص من الشعار الذي كان قيد الاستخدام منذ عقد.

على مر السنين، خضع شعار بورش لبعض عمليات شد الوجه الخفيفة، لكنه لا يزال في جوهره نفس الشعار الذي استعملته بورش 356 منذ أكثر من سبعين عامًا.