أستون مارتن تعتمد تقنيات لوسيد من أجل سياراتها الكهربائية

830
0
@Omar Alsawadi

في خطوة مفاجئة، أعلنت شركة أستون مارتن أنها ستدخل في شراكة استراتيجية طويلة الأمد مع لوسيد لاستخدام تقنيات نظام المحركات الكهربائية المتقدمة التي طورتها الأخيرة.

تهدف أستون مارتن من خلال هذه الشراكة إلى “صنع أكثر السيارات الكهربائية إثارة في العالم”. وسيتاح لـ أستون مارتن الوصول إلى وحدة القيادة ذات المحركات المزدوجة عالية الأداء، وتقنية البطارية ووحدة الشحن المتقدمة التي طورتها لوسيد.

تعتبر هذه الخطوة جزءًا من استراتيجية أستون مارتن في مجال الاستدامة وتأتي كجزء من استثمار بقيمة تزيد عن 2 مليار جنيه إسترليني (2.55 مليار دولار) في التكنولوجيات المتقدمة خلال الخمس سنوات القادمة. أما قيمة العقود مع لوسيد فتبلغ أكثر من 450 مليون دولار.

وبالإضافة إلى الاتفاقية مع لوسيد، أعلنت أستون مارتن أنها تعمل حاليًا على تطوير منصة جديدة بالكامل داخل الشركة للمركبات الكهربائية. ستدعم هذه المنصة السيارات الرياضية الخارقة وسيارات الأداء العالي وسيارات GT وسيارات الدفع الرباعي في المستقبل. بالإضافة إلى ذلك، ستستمر مرسيدس بتزويد أستون مارتن بأنظمة المحركات والعديد من التقنيات الأخرى من أجل الطرازات الحالية والمستقبلية، بما في ذلك السيارات الكهربائية.

من المتوقع أن تطلق أستون مارتن أول سيارة كهربائية لها في عام 2025، وتعد هذه الاتفاقية الأولى التي يتم فيها استخدام تقنية لوسيد من قبل أستون مارتن. ما يعتبر شراكة تاريخية تجمع بين علامة تجارية ذات تاريخ غني، وبين أفضل الابتكارات الصناعية في وادي السيليكون.