إنفينيتي تستعد للدخول في عالم السيارات الكهربائية مع منافسة لتيسلا موديل إس وسيارة كروس أوفر

741
0
@Omar Alsawadi


بعد فترة من الركود، أخذت إنفينيتي باستعادة نشاطها كواجهة للسيارات الفاخرة تحت مجموعة نيسان. وفي تجديد شامل، كشفت الشركة مؤخرا عن شعار جديد، وتصميم متميز لمتاجرها، وتجربة “متعددة الحواس” فريدة تتضمن رائحة توقيعية.

ومع ذلك، لن تقتصر جهود إنفينيتي على التغييرات التجميلية. بل ستقدم الشركة مجموعة من السيارات الجديدة خلال مؤتمر لوكلائها سيشمل 4 سيارات جديدة ستصل قبل عام 2027 إلى العملاء. وتحتوي المجموعة على QX80 المعاد تصميمها، وسيارة الكروس أوفر QX65 الجديدة، وسيارتين كهربائيتين.

من المتوقع أن تصل QX80 الجديدة إلى السوق في أقل من عام، وقد يشهد سعر السيارة قفزة إلى ما فوق 100,000 دولار. ومن المتوقع أيضاً أن توفر السيارة تصميم جريء، رياضي، وذو تفاصيل ضخمة، وأن تحتوي الداخلية على فخامة منافسة لسيارات مايباخ GLS، بشاشة عرض قياس 24 بوصة، ونظام تكييف ذو شاشة تعمل باللمس، وأن تقدم صف ثالث أكثر رجابة..

وفي منتصف عام 2025، تخطط إنفينيتي لإطلاق النموذج الجديد من سيارة الكروس أوفر QX65، التي ستعتمد على QX60 ولكن بتصميم يشبه الكروس أوفر الأصغر QX55. ستحتوي QX65 ذات الصفين على محرك بنزين، على الرغم من أن التفاصيل لا تزال غير معروفة في هذه المرحلة.

أخيراً، ستأتي سيارة إنفينيتي الكهربائية لمنافسة سيارة تيسلا موديل إس، ورغم أن الشركة لم تكشف عن تفاصيل إلى أن وكلائها المتطلعين قالوا أنها ستكون سيارة سيدان بنمط Fastback مع واجهة خلفية تشبه بورش. وستصل السيارة في أواخر عام 2026 وسيتبعها سيارة كروس أوفر كهربائية في منتصف عام 2027، والتي مازال العمل عليها جارياً حتى الآن.