بورش تتعاون مع “فراوشر” لتطوير قارب كهربائي بتقنية سيارات بورش

1183
0
@Omar Alsawadi

أعلنت بورش عن تعاون غير متوقع مع شركة السفن فراوشر، لتطوير قارب يستفيد من تقنية السيارات الكهربائية والمستخدمة في سيارة ماكان الكهربائية القادمة. يحمل القارب الذي يبلغ طوله 8.67 متر اسم Frauscher x Porsche 850 Fantom Air، وهو يتجه نحو دمج التقنية المستدامة في النقل المائي.

سيتشارك نظام القارب مع سيارة ماكان الكهربائية القادمة من بورش. بطبيعة الحال، ستقوم بورش بتحسين التقنية الخاصة بها وبتطويرها بشكل خاص لموائمة طبيعة الاستخدام المائي. سيتميز القارب ببطارية ليثيوم أيون 100 كيلوواط-ساعة وبأحدث جيل من “محرك الكهرباء المتزامن بشكل دائم”. وسيحتوي القارب أيضًا على تقنية بورش 800 فولت، مما يتيح الشحن السريع في محطات الشحن.

سيشارك استديو بورش في تصميم القارب وبالتحديد في رسم مقصورة القيادة، وسينعكس أسلوب الشركة على عجلة القيادة، ولوحة المعلومات، والشاشات، وبقية الأثاث. وسيتسع قارب eFantom لتسعة ركاب وسيتميز بوسائل الراحة الفاخرة مثل المظلات المدمجة، ونظام صوت عالي الجودة، وثلاجة، وونش كهربائي للمرساة الفولاذية المقاومة للصدأ.

من المخطط تسليم الإصدار الأول الحصري من eFantom، المحدود إلى 25 وحدة، في العام القادم. ستتم الكشف عن مزيد من المعلومات في أكتوبر.