بي إم دبليو تلغي حرف “i” من سيارات البنزين لتسمية السيارات الكهربائية

338
0
@Omar Alsawadi

لسنوات، استخدمت بي إم دبليو نظام تسمية محدد لتصنيف سياراتها حيث يشير الرقم الأول إلى حجم السيارة، في حين أن الرقمين التاليين يمثلان إزاحة المحرك. في السابق، كان الرقمان يشيران لحجم المحرك باللتر، قبل أن تتحول الشركة إلى “الإزاحة الافتراضية” للإشارة إلى ترتيب الفئات، وأخيراً، يشير الحرف الأخير إلى نوع تقنية المحركات.

بينما يشير الحرف “i” إلى السيارات التي تحمل محركات بنزين مثل 540i، والحرف “d” إلى محركات الديزل مثل 320d والحرف “e” على السيارات الهجينة، فقد قررت بي أم دبليو أن وقت التغيير قد حان، وسيشير الحرف i إلى السيارات الكهربائية.

كان أول استخدام للحرف i في السيارات الكهربائية مع بي إم دبليو i3، وتوسع لاحقاً ليشمل سيارات مثل i4 و i5 و i7 وحتى iX. والآن وبعد مرور سنوات على وجود الحرف ضمن عائلتين من سيارات الشركة، تؤكد بي إم دبليو أنها ستتوقف عن استخدام “i” في السيارات التي تعمل بمحركات البنزين في المستقبل.

أما عن مصير تسمية السيارات التي تعمل بمحرك بنزين، فلم توضح الشركة ما ستفعله، وتجدر الإشارة هنا أن بي إم دبليو قد باعت في السابق سيارات يتكون اسمها من أرقام فقط دون حروف، وهو ما قد يصبح عليه الحال مع السيارات الجديدة، وهذا ما سنكتشفه قبل نهاية العام.