بي إم دبليو ليست مهتمة بحرب الأسعار، وتنشر تقريرها المالي

802
0
@Omar Alsawadi

إذا كنت من محبي بي إم دبليو أو السيارات الكهربائية، فقد تكون مهتمًا بأحدث أرقام المبيعات من مجموعة بي إم دبليو.

أصدرت شركة صناعة السيارات الألمانية تقريرها للربع الثالث من عام 2023، والذي يظهر أداءً قويًا لجميع السيارات الكهربائية لديها حيث أن مجموعة بي إم دبليو التي تضم سيارات بي إم دبليو وسيارات ميني والسيارات الفاخرة بعلامة رولز رويس، قامت في الربع الثالث بتسليم 621,699 سيارة إلى العملاء، بزيادة قدرها 5.8% عن نفس الفترة من العام الماضي. كما ارتفعت المبيعات بمقدار 5.1% في الأشهر التسعة الأولى من العام لتصل إلى 1,836,563 مركبة.

أيضا، باعت مجموعة بي إم دبليو 93,931 سيارة كهربائية تعمل بالبطاريات في الربع الثالث، بزيادة 79,6% عن نفس المدة من عام 2020، وباعت 246,867 سيارة كهربائية في الأشهر التسعة الأولى من العام. وشكلت السيارات الكهربائية نسبة 13.4% من إجمالي مبيعات علامة بي إم دبليو.

وضح التقرير أن مجموعة بي إم دبليو شهدت انخفاضًا بنسبة 12,5% في مبيعات السيارات الهجينة في الأشهر التسعة الأولى من العام، ويرجع الانخفاض بشكل أساسي إلى تحول العملاء إلى البدائل الكهربائية بالكامل. ومع ذلك، زادت مبيعات علامة ميني من السيارات الهجينة بنسبة 13,4%.

أخيراً قال الرئيس التنفيذي لشركة بي إم دبليو، أوليفر زيبس، إن الشركة ليس لديها نية لخفض أسعارها لكسب حصة في السوق، خاصة في الصين. وقال إن استراتيجية الشركة هي النمو بأسعار مقبولة للغاية.

بهذا التقرير أظهرت بي إم دبليو أنهافي طريقها لتحقيق هدفها المتمثل في تسليم مليون سيارة كهربائية، كما أظهروت أنها لا تخشى التنافس مع شركات أخرى في السوق، مثل تيسلا وفلوكس واجن، والذين قاموا بتوسيع منتجاتهم من السيارات الكهربائية. كما تعتقد بي إم دبليو أن صورة علامتها التجارية المتميزة ومنتجاتها عالية الجودة ستجذب العملاء الذين يقدرون الأداء والتصميم والاستدامة.