تقارير مسربة: تيسلا سايبرترك تعجز عن حل تحديات هندسية

1156
0
@Omar Alsawadi

تسربت وثائق داخلية من برنامج تطوير سيارة تسيلا الكهربائية سايبرترك في عام 2022، وكشفت عن مشاكل هندسية أساسية وتحديات تواجه الشركة.

أشارت الوثائق إلى أن سبب تأخر وصول السيارة هو مشاكل التطوير المعتادة في العمل على السيارات دون وصول الشركة لحلول، أبرزها مشكلة الضوضاء والاهتزاز والقسوة، ومشكلة التحكم في التوجيه والتحكم في السرعات المنخفضة، وحركة الجسم الجانبية وغيرها من المشاكل الاعتيادية في تطوير السيارات. فيما يتعلق بميزات السيارة الخاصة كان التحدي في تطوير كانت ميزة المشي الجانبي، وتم تقييم نظام الفرامل على أنه ضعيف، مع مشاكل مثل انخفاض الضغط على دواسة الفرامل والتوقف غير منتظم.

يبدو أن بعض المشاكل ليست قابلة للحل أو أنها تتعلق بتصميم سايبرترك الفريد. كانت صلابة عجلة القيادة، ونظام التعليق من المشكلات. كما واجهت السيارة العديد من التأخيرات والمخاوف بشأن السلامة وفعالية الأنظمة النشطة. وفي وجه هذه التقارير أبدى المهندسون والمراقبون دهشتهم من التحديات التي ذكرت، واعتبروها تحديات معتادة في تطوير المركبات.

تظل الكلمة الأخيرة لشركة تيسلا لإطلاق السيارة المثيرة للجدل، ووضعها أمام العملاء في السوق والطرقات الحقيقية ما سيشكل جواباً قاطعاً على جميع الإشاعات.