تيسلا موديل S تتحدى بورش تايكان GTS في اختبار المناورة

773
0
@Omar Alsawadi

كشفت القناة الإسبانية الشهيرة على يوتيوب km77 عن أحدث اختبار مناورة قامت بتنظيمه بين تيسلا موديل S وبورش تايكان GTS.

تيسلا موديل S بلايد، هي الفئة الأعلى في عائلتها، وتقدم أداء جدير بالثناء حقاً، واختبر الفريق السيارة عند سرعة دخول 82 كم/س ولكنهم لم يعلموا بوجود نظام استرداد طاقة الفرامل والذي سبب تباطؤ السيارة إلى 70 كم/س في منتصف المسار، وإلى 46 كم/س عند نهاية المسار. ورغم أنهم علموا بعد ذلك بإمكانية إطفاء النظام من أجل الحفاظ على سرعة السيارة، إلا أنهم لم يعيدوا الاختبار.

أما بورش تايكان GTS فتعبر السيارة المتوسطة في عائلتها، وقام الفريق باختبارها على سرعة دخول 78 كم/س، وبما أنها هي الأخرى كانت في وضع تفعيل نظام استرداد طاقة الفرامل، فقد انخفضت سرعتها في منتصف المسار إلى 70 كم/س، وأكملت الاختبار بسرعة 51 كم/س.

أيضاً، برز تميز بورش تايكان GTS في الاختبار الثاني، القيادة بين المخاريط، وأكملته في 21.5 ثانية فقط، مما جعلها أسرع سيارة اختبارها فريق km77 على الإطلاق. بالمقابل أكملت تيسلا موديل S بلايد الاختبار في 21.8 ثانية.

تظلا كلا السيارتين نموذجا مذهلاً لسيارات السيدان الكهربائية الرياضية، وجدير بالذكر أن وجود نظام استرداد طاقة الفرامل ساهم بشكل كبير في النتيجة، ويمكن أن يكون سيناريو القيادة في العالم الحقيقي مختلفاً.