فيسكر ألاسكا ستكون البيك أب الكهربائية الأكثر استدامة

1424
0
@Omar Alsawadi

كشفت فيسكر عن مزيد من المعلومات والصور لسيارتها البيك أب الكهربائية القادمة، ألاسكا. والتي تصفها الشركة بأنها “البيك أب الأكثر استدامة في العالم”. كما أعلنت الشركة عن السعر وموعد الإنتاج.

تأتي فيسكر ألاسكا بحجم متميز يضعها بين فئة سيارات البيك أب ذات الحجم الكامل، وبين البيك أب متوسطة الحجم. تشمل الميزات الخارجية جنوط تتراوح بين 20 و 22 بوصة، وخط سقف أنيق، وإضاءة LED نحيفة، وخط كتف مرتفع. وتتميز البيك أب بصندوق “مبتكر” قابل للتوسيع. تشمل الميزات الأخرى حجرة تخزين معزولة تحت الغطاء الأمامي، وفوق السقف.

يكشف التصميم الداخلي عن شاشة لمس المعلومات والترفيه موجهة، ومساحة وسطية تتسع لأكواب القهوة. تأتي المقاعد بتشطيبات الجلد المدبوغ، وتشمل السيارة على سلة مدمجة بالسقف تسمى “حامل قبعة رعاة البقر”، ويمكنها حفظ أدوات اخرى بطبيعة الحال.

ميكانيكياً، بنيت ألاسكا على نسخة معدلة من قاعدة عجلات فيسكر أوشين. وستوفر خياران من حزمة البطارية، إما 75 كيلوواط-ساعة أو 113 كيلوواط-ساعة، مما يوفر مدى 370 إلى 5450 كيلومتر بالشنة الواحدة. وبحسب ضبط المحركات وحمولة السيارة، يمكن أن يتراوح توقيت 0-96 كم/س بين 3.9 ثانية إلى 7.2 ثانية. كما تهد فيسكر إلى جعل ألاسكا “أخف سيارة بيك آب كهربائية في العالم”.

سيبدأ تصنيع فيسكر ألاسكا في الولايات المتحدة، مع بدء عمليات التسليم إلى العملاء في عام 2025. وسيبدأ سعرها بما يعادل 45,400 دولار. وقد يجذب حجمها المميز، وميزاتها المرتكزة على الاستدامة والابتكار، مثل الصندوق القابل للتوسيع، اهتمام العملاء المحتملين.