كيا EV5 الكهربائية تظهر في معرض تشنغدو للسيارات

1358
0
@Omar Alsawadi

سحبت كيا الستائر عن سيارتها EV5 التي طال انتظارها في معرض تشنغدو للسيارات في الصين. وهي السيارة الكهربائية الصغيرة من كيا والمصممة للأسواق العالمية.

تأخذ كيا EV5 سمات من شقيقتها الأكبر كيا EV9، وتتميز بواجهة أكثر عدوانية وبمصابيح مستقبلية. توفر السيارة جنوط 21 بوصة. ركزت كيا على توازن التصميم والميزات العملية وعلى الاستدامة لكي توفر EV5 تجربة مريحة ومرضية للأسر الشابة التي تستهدفها الشركة.

في الداخل، تتميز السيارة بما تسميه كيا “وظيفة غرفة إضافية” للأسر من جيل الألفية. حيث تشمل السيارة مقعد راكب يمتد فوق الكونسول الوسطي الأمامي كأريكة كبيرة. كما تتوفر إضاءة محيطة قابلة للتعديل بـ 64 لونًا، والتي تتناغم مع أنماط القيادة وتحذيرات السلامة لتعزيز تجربة القيادة.

يحاكي التصميم الداخلي خطوط مشابه لـ EV9 وتتوفر شاشات مزدوجة للوحة العدادات ولنظام المعلومات والترفيه. واختارت كيا الحفاظ على أزرار تقليدية للتحكم بالتكييف. تشمل وسائل الراحة الإضافية منافذ USB-C المزدوجة، ونقطة شحن لاسلكية، وحلول تخزين عملية مثل حاملات الأكواب والأدراج.

لم تكشف كيا بعد عن المواصفات الكاملة لمحرك EV5 الكهربائية، لكنها وضحت أنها ستكون سيارة رياضية على قاعدة عجلات E-GMP. وتكشف بعض الوثائق المسجلة في الصين أن السيارة ستحمل محرك كهربائي واحد ينتج 215 حصان و310 نيوتن-متر.

تنضم كيا EV5 إلى تشكيلة السيارات الكهربائية مستمرة النمو من كيا، والتي تشمل نيرو EV، وكروس أوفر EV6، وسيارة EV9 الـ SUV ذات الحجم الكامل. بالإضافة إلى ذلك، تعمل كيا بالفعل على تطوير نموذج EV4 صغير الحجم.