لامبورغيني تكشف عن سيارة السباق LMDh SC63 في مهرجان جودوود للسرعة

693
0
@Omar Alsawadi

كشفت لامبورغيني سكوادرا كورسا -قسم السباقات من الشركة- عن سيارة سباقات التحمل الخارقة SC63، والتي من المقرر أن تنافس في عدد من البطولات العالمية.

قامت لامبورغيني بتجهيز SC63 بمحرك V8 مزدوج ثنائي التوربو سعة 3.8 لتر مصمم خصيصًا للسباق. يستخدم هذا المحرك تكوين “V البارد” مع شواحن توربو مثبتة خارجاً لتسهيل التبريد والصيانة. وقالت أن تصميم المحرك أكثر وزناً لكنه يحسن من مركز ثقل السيارة. وبسبب لوائح السباقات، اقتصر المحرك على 671 حصان. وحصلت السيارة على نظام هجين من حزمة بطاريات ومحرك كهربائي.

أشار رئيس قسم التصميم ميتجا بوركرت إلى بعض الميزات البارزة، قائلاً “يمكنك رؤية قناة الهواء مدمجة في اللوحة الجانبية للجسم، وعندما تنظر إلى قوس العجلة الخلفية، ستشعر بالتسارع، وهذا يتعلق بلغة التصميم في لامبورغيني التي يمكن رؤيتها أيضًا على ريفيولتو”,

أشاد ستيفان وينكلمان، الرئيس التنفيذي لشركة لامبورغيني بمتسابقة SC63 قائلاً “إنها أكثر سيارات السباق تقدمًا التي أنتجتها لامبورغيني على الإطلاق، وتتبع خارطة الطريق Direzione Cor Tauri التي وضعتها العلامة التجارية للكهرباء” كما وضح أن المشاركة في سباقات التحمل يتماشى مع رؤية لامبورغيني لمستقبل التنقل عالي الأداء.