مرسيدس تكشف ترقية عائلة V من سيارات الفان بميزات متطورة

1093
0
@Omar Alsawadi

كشفت مرسيدس عن تحديثات كبيرة لكامل تشكيلة سيارات الفان متوسطة الحجم لديها.

وصلت التحديثات لسيارات الركاب والسيارات التجارية، وتشمل عائلة مرسيدس EQV و V-Class، ومركبة Marco Polo من V-Class، وسيارة Vito التجارية وشقيقتها eVito. وتضيف الترقيات لمسة من الجمال، تصاميم داخلية أكثر حداثة، وميزات سلامة وراحة وتقنية أكثر حداثة.

تحافظ الخارجية على الخطوط العريضة لـ V-Class بجيلها الثالث، والذي ظهر عام 2014 لأول مرة، تضيف مرسيدس لكل واحدة من السيارات شبك أمامي مخصص حيث تتميز كل من V-Class وEQV بواجهة فاخرة للغاية بينما تأخد Vito وeVito منحى تجاري يعبر عن مرسيدس بأسلوب مناسب.

تشمل الميزات الجديدة ألوان خارجية إضافية، وصدامات منقحة وحزمة تصميم AMG Line و Night للفئات العليا، ويمكن طلب شبك أمامي مضاء في سيارات الركاب.

تأتي التصميمات الداخلية لـ V-Class وEQV بكونسول رقمي متطور مع شاشات مزدوجة مقاس 12.3 بوصة، واحدة للوحة العدادات وأخرى للنظام الترفيهي. أما Vito و eVito فتأتي بداخلي أكثر بساطة مع التركيز على الميزات العملية.

حصلت جميع السيارات على نظام المعلومات والترفيه MBUX الجديد. وبينما توفر المركبات التجارية خدمات الصيانة وإدارة الحوادث والأعطال، ستقدم سيارات الركاب ميزات الترفيه والراحة، والتنقل بالواقع المعزز. ويقدم النظام أيضاً إعدادات مسبقة للتكييف والملاحة الذكية مع خيارات تخطيط المسار والشحن.

تم تحسين السلامة من خلال ميزات مساعدة السائق الجديدة والمحسنة، بما في ذلك مساعد الحفاظ على المسار، ومثبت السرعة الذكي، ومراقبة النقطة العمياء. وتصل حزمة Active Distance Assist Distronic كميزة قياسية في EQV و V-Class، واختيارياً في Vito وeVito.

لم تذكر مرسيدس أي تغييرات في المحركات، مما يشير إلى المحافظة على التشكيلة الحالية. وستقدم مرسيدس في 2026 عائلة جديدة من سيارات الفان على قاعدة عجلات كهربائية قابلة للتطوير VAN.EA. وتهدف الشركة إلى تحويل نصف مبيعاتها من المركبات إلى الكهرباء بحلول 2030.