مرسيدس تكشف عن CLA الكهربائية الاختبارية

1146
0
@Omar Alsawadi

كشفت مرسيدس النقاب عن CLA الاختبارية كسيارة كهربائية من المستقبل. وهي مصممة لجذب شريحة جديدة من العملاء الشباب إلى الشركة.

تقدم السيارة لمحة محيرة حقاً عن مستقبل سيارات مرسيدس، تتميز السيارة بتصميم كوبيه من أربعة أبواب، أنيق وديناميكي. تتميز الواجهة الأمامية بتصميم مميز هجومي وناعم في نفس الوقت، ويتقدمه شبك مغلق مع نمط إضاءة من نجوم مرسيدس، وتضم الواجهة مصابيح مستديرة تحمل شعار مرسيدس كنقاط إضاءة. وتمتد أشرطة الإضاءة حول السيارة بالكامل تقريباً، وتوفر “مظهر أنيق من الكروم” عندما لا تكون مضاءة. توفر السيارة زجاج أمامي منحدر وسقف بانورامي فاخر مع لمسات من الإضاءة المستمدة من شعار مرسيدس.

داخل مرسيدس CLA الاختبارية، وفر مصممو الشركة مقصورة تجسد “الأناقة البسيطة المليئة بالتكنولوجيا”. تحمل لوحة القيادة خمس شاشات، الشاشات الثلاثة الوسطية تعتمد على نظام تشغيل MB.OS، والمعالج الرئيسي لهذا النظام يأتي من شركة نفيديا ويستفيد من نظام تبريد بالماء من أجل الحفاظ على أداء واستجابة عاليين.

يسمح نظام التشغيل MB.OS بتخصيص أدق التفاصيل، ويتيح للسائقين تكييف إعدادات السيارة وفقًا لتفضيلاتهم الشخصية، كما أنه يضم مساعداً افتراضياً، ويمكنه استيعاب معرض وسائط شخصي لعرض الصور من الذاكرة التي يوفرها مالك السيارة. تضيف الشاشتان الدائريتان والمدمجتان في فتحات التهوية لمسة فريدة وأنيقة إلى السيارة.

توفر قاعدة عجلات مرسيدس المعيارية MMA التي تقوم عليها CLA الاختبارية خيارين مختلفين من البطاريات: البطارية الأساسية بهندسة ليثيوم-حديد-فوسفات، بينما تستخدم البطارية الاختيارية هندسة أكثر تقدماً مع إضافة أكسيد السيليكون لقطب البطارية من أجل كثافة طاقة فائقة. وتعد مرسيدس بكفاءة طاقة عالية ومدى لا يقل عن 750 كيلومتر.

تضع مرسيدس لنفسها مساراً جريئاً للمستقبل، وتعتبر سيارتها رائدة في قطاع كهربائي جديد، يقول الرئيس التنفيذي أولا كالينيوس “إن CLA الاختبارية هي سبّاقة من نوعها في قطاع كهربائي جديد تمامًا من السيارات الأساسية في مرسيدس. ستتألف العائلة من مجموعه سيارات جديدة: كوبيه بأربعة أبواب، وشوتنج بريك، وسيارتي دفع رباعي مذهلة، لكل منها ميزة خاصة”.

مع احتضان مرسيدس بنز للعصر الكهربائي، تلم CLA الاختبارية إلى الابتكارات والتطورات القادمة، مما يعد بإمكانيات مثيرة لعشاق السيارات والتقنية على حد سواء.