ميني كوانتري مان 2025 تحصل على تصميم جديد ومحركات كهربائية

1210
0
@Omar Alsawadi

ستتألق ميني بحصورها في معرض ميونخ الدولي للسيارات بحضور سيارتين جديدتين، وتنضم ميني كاونتر يمان EV إلى ميني كوبر EV لتصبح تشكيلة الشركة أكثر حيوية من أي وقت مضى.

ستأتي ميني كوانتري مان 2025 بتغييرات أكثر شمولا من الأجيال السابقة، وستتميز السيارة بنهج تصميم جديد وأبعاد أكبر وميزات مبتكرة متنوعة. وجدير بالذكر أن السيارة ستتوفر ب نسختين عديمة الانبعاثات مع محركات كهربائية مفردة أو مزدوجة، ولكنها ستأتي أيضا بنسخ محركات البنزين والديزل.

تحتل كونتري مان مركز الصدارة في فئة سيارات الدفع الرباعي المدمجة الفاخرة من حيث الحجم، ويبلغ طولها 4,429 ميليمتر، بزيادة كبيرة قدرها 13 سنتيمتر عن الجيل الماضي، وبرغم حجمها الأكبر (الذي يقلل عادة من كفاءة الديناميكا الهوائية) إلا أن التصميم المحسن وميزة الشبك الأمامي المغلق حسن من معامل السحب الهوائي ليصل إلى 0.26 cd مقارنة بـ 0.31 cd المتوفر للجيل السابق.

أصبحت كاونتري مان من بين السيارات الأولى التي تتبنى لغة التصميم الجديدة لميني، “البساطة الجذابة”. مع الاحتفاظ بعناصر التصميم الأساسية من الأجيال السابقة، تقدم لغة التصميم الفريدة هذه منحنيات أقل وخطوطا أكثر حدة على هيكل السيارة. تتميز الواجهة الأمامية بشبك أمامي أكبر بلون الهيكل ، ومصابيح أمامية LED معادة التصميم وذات موضع مرتفق للحصول على مظهر جديد.

في الداخل ، تعرض ميني تصميما أكثر وضوحا وحداثة مقارنة بسيارات ميني السابقة. هناك عدد أقل من الأزرار، والمزيد من أسطح القماش كلمسة من الرقي، وتبرز الشاشة الوسطية المستديرة بتقنية OLED كعلامة على التقنية والحداثة، توفر السيارة نظام تشغيل مستند إلى أندرويد، وتوفر مساعد افتراضي معزز بالذكاء الاصطناعي يدعى “سبايك”.

تفاصيل المحركات

 ميني كونتريمان Eميني كونتريمان SE ALL4
المحركات201 حصان (دفع أمامي)308 حصان (دفع كلي)
عزم الدوران250 نيوتن متر494 نيوتن متر
تسارع 0-100 كم/س8.6 ثانية5.6 ثانية
السرعة القصوى170 كم/س180 كم/س
المدى462 كيلومتر462 كيلومتر

ستتميز كونتري مان 2025 بأنظمة مساعدة السائق المتقدمة، بما في ذلك القيادة بدون استخدام اليدين على طرق محددة بسرعات تصل إلى 60 كم/س، والاصطفاف التلقائي، ووظيفة تغيير المسار قبل الخروج من الطريق السريع.

سيبدأ إنتاج السيارة في نوفمبر 2023 في مصنع مجموعة بي إم دبليو في لايبزيغ، ألمانيا، إلى جانب قريباتها بي إم دبليو X1 وiX1. وتشمل الفئة التي تنافس فيها سيارات مثل مرسيدس GLA وEQA وأودي Q3 وQ4 e-tron وفولفو XC40 وألفا روميو تونيل.

تمثل ميني كونتريمان 2025 خطوة جريئة لعلامة ميني حيث نجحت في تبني التقنيات الكهربائية مع تقديم مزيج جذاب من الأناقة والتطبيق العملي والتكنولوجيا المتقدمة.