هينريك فيسكر يعرض قصره للبيع بـ 35 مليون دولار

350
0
@Omar Alsawadi

هينريك فيسكر، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فيسكر للسيارات الكهربائية، يعرض قصره في لوس أنجلوس للبيع مقابل 35 مليون دولار، في الوقت الذي تعاني فيه شركته من ظروف قاهرة تضعها على شفا الإغلاق.

يحتوي القصر على ست غرف نوم وثمانية حمامات وجدار زجاجي قابل للسحب يفتح على المساحة الخارجية التي تحتوي مسبح ومنتجع صحي، والعديد من وسائل الراحة الأخرى. يقع المنزل في هوليوود هيلز، ويشمل القصر سيارتي فيسكر أوشين ويوفر إطلالات رائعة.

أشترت عائلة فيسكر المنزل في عام 2021 مقابل 21.8 مليون دولار، وإذا حصلوا على السعر المطلوب حالياً، فستكون قيمة المنزل قد زادت بنسبة 61% في السنوات الثلاث الماضية.

في الوقت نفسه، تقدر قيمة سهم فيسكر اليوم بما يزيد قليلاً عن 5 سنتات للسهم، وتبلغ قيمة الشركة السوقية فقط 26.8 مليون دولار. يرجع هذا التقييم المنخفض إلى تعثر الشركة منذ بداية عام 2024، حيث انخفض سهمها بأكثر من 96%، مما أدى إلى شطب الشركة من بورصة نيويورك.

الشركة في حاجة ماسة إلى السيولة المالية، حيث تسببت المراجعات اللاذعة وشكاوى المشترين في تقليص حجوزات فيسكر أوشن مما أضر بالتدفق النقدي، وكشفت شركة صناعة السيارات أنها قد تضطر إلى تقديم طلب للإفلاس وإذا لم تفعل ذلك فلن تتلقى إعفاء من الديون.

ليس من الواضح سبب بيع فيسكر منزله، لكن التقارير تشير إلى أنه التقى مؤخرًا بمدراء تنفيذيين في أربع شركات لصناعة السيارات للتفاوض على صفقة شراء محتملة، على الرغم من عدم الإعلان عن أي تفاصيل.