هيونداي تكشف عن أيونيك 5 N كـ “سيارة أداء كهربائية توفر متعة القيادة”

1440
0
@Omar Alsawadi

كشفت هيونداي النقاب عن سيارتها الكهربائية الرياضية أيونيك 5 N التي طال انتظارها، وهي سيارة كهربائية تركز على السائق وتهدف سيارات الأداء العالي التي تعمل بمحركات وقود.

تحمل السيارة حزمة بطارية سعة 84 كيلوواط-ساعة، وتتميز بمحركات مجددة حيث ينتج المحرك الأمامي 222 حصان، والخلفي 378 حصان، وبالمجموع 601 حصان. ومن ناحية أخرى يمكن طلب حزمة أداء ترفع الرقم إلى 641 حصان تتجاوز كيا EV6 GT.

يمكن ليهونداي أيونيك 5 N تحقيق تسارع 0-100 كم/س في 3.4 ثانية، وتزيد سرعتها القصوى عن 260 كم/س. ومع ذلك، تؤكد هيونداي أن سحر السيارة لا يكمن في الأرقام، ولكن في تجربة القيادة التي تقدمها.

تقدم السيارة أيضًا نظامين مبتكرين N-e-shift و N Active Sound +. يحاكي الأول ناقل الحركة ثنائي الكلتش من محركات الوقود، بينما يستخدم الأخير عشرة مكبرات صوت لإنشاء مجموعة متنوعة من ملفات تعريف الصوت التي تحاكي محركات مختلفة.

قال جايهون تشانغ، رئيس شركة هيونداي موتور والرئيس التنفيذي في حفل إطلاق السيارة “تقود هيونداي N القيادة التكنولوجية لشركة هيونداي للسيارات. مزيج العلامة التجارية N الفائز من المعرفة التكنولوجية وتجربة رياضة السيارات يدفع بحدود أداء السيارة، والذي أدى مؤخرًا إلى أيونيك 5 N كعامل تغيير في لعبة الأداء الكهربائي”.