فورد تكشف رسمياً عن موستانج 2018 بتحديثات منتصف العمر

4903
1

بعد تسرب بعض صورها ومقطع فيديو عنها، كشفت فورد رسمياً عن موستانج 2018 بتحديثات منتصف العمر.

لم يمض الكثير على الجيل الحالي الذي ظهر في 2015 وكان جميلاً ولاقى استحسان العديد من النقاد ولكن يبدو أن فورد تود منافسة شيفروليه كمارو ودودج تشالنجر بكل قوة عبر الكشف عن تحديثات منتصف العمر التي شملت تغييرات خارجية وتقنيات داخلية جديدة. من الخارج نرى المقدمة المحدّثة بالمصابيح الجديدة وتغييرات في الصدام مع غطاء محرك أقل ارتفاعاً وأخيراً شبك أعرض من السابق.

من الداخل تتميز موستانج 2018 بشاشة رقمية مقاس 12 انش لعدادات السرعة، نظام تحكم في صوت العادم مخصص لفئات محرك V8 مع أنظمة سلامة جديدة مختلفة تشمل نظام التنبيه قبل الاصطدام، نظام مراقبة المشاة، نظام الحفاظ على المسار والتنبيه عند مغادرته. بالإضافة إلى توفير أزرار بنوعية أفضل من البلاستيك توفر ملمساً ومظهراً أفخم.

التغييرات الميكانيكية كان لها نصيب الأسد في تحديثات منتصف العمر حيث تخلّت فورد عن محرك V6 لتكتفي بمحركين فقط هما محرك 4 سلندر EcoBoost سعة 2.3 لتر محسّن لم تكشف فورد عن قوته ولكن يتوقع أن تصل إلى 350 حصان بينما المحرك الآخر هو المحرك الشهير V8 سعة 5.0 لتر والذي حصل كذلك على تحسينات جديدة رفعت من قوته لم تذكر فورد تفاصيلها. التغيير الأبرز هو حصول موستانج 2018 على ناقل الحركة الأوتوماتيكي الجديد من 10 سرعات بينما اكتفت فورد بناقل الحركة اليدوي الاختياري لفئات محرك V8 وهو الذي حصل على تحسينات جديدة كذلك. أخيراً حصلت موستانج 2018 على تحسينات كبيرة في نظام التعليق من شأنها توفير راحة أكبر للقيادة اليومية.

لم تكشف فورد عن أسعار موستانج 2018 بينما أكدت إطلاقها في فصل الخريف بالولايات المتحدة الأمريكية على أن تصل إلى الأسواق العالمية لاحقاً.