انفينيتي تكشف رسمياً عن QX50 الجديدة كلياً، بأول محرك VC في العالم

4281
2

بعد أن كشفت جزئياً عنها قبل عدة أيام، عادت انفينيتي لتكشف كلياً عن QX50 الجديدة بتصميم مميز، وبأول محرك بخاصية Variable Compression (الضغط المتغيّر).

تختبر انفينيتي سيارتها منذ مدة طويلة جداً حيث تطمح الشركة اليابانية للعودة إلى المنافسة الصعبة جداً في الأعوام القليلة الماضية، بسبب نجاح لكزس ودخول جينيسيس في المنافسة، وتبدو انفينيتي للوهلة الأولى في الطريق الصحيح بفضل تصاميمها العصرية التي تستمر في QX50. تظهر هوية الشركة بوضوح في المقدمة، عبر الشبك والمصابيح الانسيابية مع تموجات في الهيكل على الجانبين، وانكسار بسيط في نهاية النوافذ لنصل إلى المؤخرة التي تحصل على مصابيح LED يتوسطها قطعة من الكروم ومخرجين للعادم.

الداخلية بدورها قد لا تعكس التغيير الكبير والعصري الحاصل في الخارجية، حيث نرى شاشتين للنظام الترفيهي بمقاس 7 انش ونظام الملاحة بمقاس 8 انش، وتظهر العدادت غير الرقمية مع المقود الأنيق، وأخيراً التموج في الكونسول الوسطي والذي سبق وأن رأيناه في عدة سيارات من انفينيتي.

من حيث الأداء تحمل انفينيتي QX50 أول محرك VC في العالم، وهو محرك 4 سلندر تيربو بسعة 2.0 لتر ينتج قوة تبلغ 268 حصان و 380 نيوتن-متر من عزم الدوران، ويحمل خاصية الضغط المتغير حيث تتغير نسبة الضغط من 8:1 إلى 14:1 أثناء عملية الاحتراق، ما يوفر قوة أكبر وأداء أفضل وتوفير ملحوظ للوقود.وفقاً لـ انفينيتي فإن QX50 تمتلك استهلاكاً للوقود يقدر بـ 27 ميل/جالون أي حوالي 11.5 كم/لتر بمقياس بطاقة الوقود المحليّة. يرتبط المحرك  بناقل حركة XTRONIC CVT ليستبدل الناقل السابق ذو الثمان سرعات.