مازدا تكشف رسمياً عن مازدا 6 بتحديثات جديدة

7024
4
@منير ببيلي

كشفت مازدا رسمياً عن تحديثاتها الجديدة لمازدا 6 وذلك خلال مشاركتها في معرض لوس انجلوس للسيارات، والتي لم تكن تحديثات بسيطة كما توقع الكثير، فقد شملت التصميم الخارجي والداخلي وكذلك المحرك!

من الخارج, حصلت مازدا 6 على شبك امامي بتصميم جديد مميز, ومصابيح أمامية LED أكثر عصرية, إضافة إلى صدام أمامي جديد, وتصميم جديد للجنوط. أما من الخلف فقد تم تحديث تصميم المصابيح الخلفية، وتغيير تصميم قطعة الكروم التي تتوسط الخلفية، إضافة إلى حصولها على صدام جديد مطلي بالكامل بلون السيارة بدلاً التصميم السابق بقطعة البلاستيك السوداء السفلية. بالإضافة الى ذلك، تم تحسين قوة ومتانة قاعدة عجلات مازدا 6 والتي جعلت السيارة اكثر هدوءً, عزل, وخفضت من الإهتزازات.

من الداخل, حصلت مازدا 6 على تحديثات كبيرة في الكونسول الوسطي، حيث أصبحت أكثر بساطة وفخامة من السابق، فقد تم إعادة تصميم فتحات التكييف، ووحدة التحكم بالتكييف، مع تأكيد الخطوط الأفقية التي تعطي إيحاء بسعة وعرض مساحة الداخلية، بالإضافة إلى تحديث عدادات السرعة. تتوفر مازدا 6 بشاشة بقياس 8 إنش يحمل أحدث نسخة من نظام مازدا الترفيهي, أما عن الفئة القياسية تأتي بشاشة بقياس 7 إنش. بالإضافة الى حصولها على نظام head-up display لعرض معلومات السيارة على الزجاج الأمامي.

بينما يقع التعديل الأكبر تحت غطاء المحرك. حيث حصلت مازدا 6 على محرك جديد 4 سلندر تيربو Skyactiv-G بسعة 2.5 لتر بقوة 250 حصان و420 نيوتن.متر من عزم الدوران، نفس محرك CX-9 مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات. بينما تمتلك الفئة القياسية محرك 4 سلندر بسعة 2.5 لتر Skyactiv-G، ولكن تم إضافة خاصية تعطيل السلندرات بحيث يتحول المحرك إلى 2 سلندر بشكل تلقائي لتوفير استهلاك الوقود، بينما ستتوفر بناقل حركة يدوي إختياري من 6 سرعات.

أما عن السعر الرسمي, فيبدأ من $21,945 دولار امريكي أي حوالي 82,295 ريال سعودي.