تويوتا تكشف عن راف فور 2019 الجديدة كلياً

1647
6

بتغيير شامل ومتكامل، كشفت تويوتا الغطاء عن الجيل الجديد كلياً من راف فور RAV4 أحد أنجح سياراتها وأكثرها مبيعاً على الإطلاق.

ينتظر المتابعون والنقاد الجيل الجديد بشدة، نظراً لشعبية السيارة التي يجب أن ترتقي لمتطلبات المنافسة في فئة الـ SUV التي تزداد شهرتها يوماً بعد يوم. ويبدو أن تويوتا لم تخيب ظن المتابعين والنقاد حيث كشفت عن راف فور الجديدة كلياً بتصميم مميز ورياضي، وداخلية جميلة تعاكس الصورة المأخوذة عن داخلية سيارات تويوتا بشكل عام.

بدايةً تأتي راف فور 2019 مبنية على قاعدة عجلات TGNA التي أعطتها زيادة قليلة في طول قاعدة العجلات تقدر بـ 1.2 انش، بالرغم من أن طول السيارة الإجمالي أصبح أقصر قليلاً بـ 0.25 انش. هذه الزيادة تعطي راف فور 2019 أداءً أفضل في الطرق الوعرة وفقاً للشركة المصنعة، وبالتكامل مع نظام الدفع الرباعي تؤكد تويوتا أن مالكي راف فور 2019 سيستمتعون بالطرق الوعرة وسوف تكون لهم كامل القدرة على التحكم بالسيارة.

بالرغم من أن الجيل الحالي يحقق مبيعات عالية جداً إلا أن ذلك لم يمنع تويوتا من إعطاء الجيل الجديد حقه في التطوير، فمن الخارج نرى تصميماً رياضياً بالكامل يميّزه نظام اللونين المختلفين الذي يبدو أنه أصبح رائجاً هذه الأيام، من الخلف تبرز الزوايا الحادة الشبيهة بلكزس مع المصابيح الجديدة ومخارج العادم الثنائية،و اللمسات السوداء حول السيارة بشكل عام.

الداخلية بدورها، أصبحت أفضل وارتقت للمنافسة في السوق، حيث وفرت تويوتا نظام Entune 3.0 الترفيهي بداخل الشاشة بمقاس 8 انش اختيارية، وهو النظام الذي يدعم آبل كاربلاي وأمازون أليكسا بشكل كامل، بالإضافة إلى نظام الملاحة الاختياري وأخيراً النظام الصوتي من JBL بقوة 800 واط. التقنيات لا تتوقف هنا حيث توفّر تويوتا تقنية الشحن اللاسلكي. أسفل الشاشة نرى الكونسول الوسطي بتصميم أبسط مع مساحة أكبر للتخزين وعصا ناقل الحركة بتصميم جديد كذلك. أخيراً يظهر المقود الجديد مع المرآة العلوية التي تعمل ككاميرا خلفية لرؤية أوسع.

ميكانيكياً لم توفر تويوتا محركات جديدة لـ راف فور 2019 فما زالت تحمل محرك 4 سلندر بسعة 2.5 لتر (ينتج قوة تبلغ 176 حصان في الجيل الحالي)، تم تحسين كفائته في الجيل الجديد، يرتبط المحرك بناقل حركة جديد من 8 سرعات وآخر من نوع CVT للفئات العليا والهجينة.

ستصل تويوتا راف فور إلى الأسواق في الشتاء القادم ما يعني الربع الأخير من العام الحالي، ونتوقع أن تطرح في أسواقنا المحلية في الربع الأول من العام القادم.