الكشف عن مازيراتي MC20 بمحرك V6 وقوة 621 حصان

2555
0
@Omar Alsawadi

أخيراً وصلت مازيراتي MC20 التي تصنفها الشركة الإيطالية كسيارة رياضية خارقة.

تعتبر مازيراتي أن MC20 هي بداية حقيقية لمستقبل الشركة إذ تعتبر أحد السيارات الخالصة من مازيراتي بتصميمها ومحركاتها على العكس من شقيقتها MC12 التي كانت تستعير الكثير من فيراري. ونشاهد أن MC20 تقدم تصاميم جديدة للشركة ربما نرى أثرها على السيارات المستقبلية مثل Grecale. تأتي الواجهة هادئة وأنيقة بمصابيح مستديرة الأطراف، وتحمل الواجهة الخلفية مصابيح حادة وجناح مدمج.

في الداخل سيحظى الراكبان بمقاعد رياضية فاخرة والكثير من تطعيمات الكربون فايبر مع نظام ترفيهي ذو شاشة وسطية قياس 10 إنش، وسيحصل السائق على لوحة عدادات رقمية قياس 10 إنش بالإضافة للمقود الرياضي المزود ببدالات يدوية لناقل الحركة وبالطبع سيتوفر وضعيات قيادة مختلفة للسيارة.

ميكانيكياً، تتميز MC20 بمحرك 3.0 لتر V6 جديد كلياً ثنائي التيربو مزود بنظام حقن مزدوج ونظام احتراق مسبق مستمد من تقنيات الفورمولا ون مع شمعات احتراق مزدوجة وستساعد تلك التجهيزات المحرك الصغير على إنتاج 621 حصان وعزم 730 نيوتن-متر. وتحمل الكوبيه الرياضية الخارقة ناقل حركة من 8 سرعات وترس محدود الانزلاق وتستطيع السيارة تحقيق تسارع 0-100 كم/س في أقل من 2.9 ثانية وتصل سرعتها القصوى لأكثر من 325 كم/س.

في المستقبل ستصل السيارة بنسخة كهربائية أيضاً، ولكن لم تكشف الشركة عن تفاصيلها.

باعتبارها سيارة مازيراتي فإن البديهي أن يكون سعر MC20 مرتفعاً، وبحوالي 210,000 دولار فقط فإنها أقل ثمناً من بعض سيارات الكوبيه المنافسة. وستعلن الشركة عن السعر الرسمي قريباً.