كاديلاك سيليستك تنافس أفخم السيارات بسعر 1.2 مليون ريال!

1940
0
@Omar Alsawadi

أخيراً، يبدو أن كاديلاك عادت لطريق السيارات الفاخرة الحقيقة مع سيارتها الكهربائية سيليستك الرائدة والمنافسة لأفخم السيارات حول العالم بتصميم راقي وتشطيبات فاخرة.

هذه المرة، تريد كاديلاك عرض الفئة الأقوى والأكثر فخامة من السيارة مع حزمة بطاريات 111 كيلوواط-ساعة مع نظام دفع كلي ومجموع 600 حصان و867 نيوتن-متر، ما يكفي لإطلاق السيارة من 0-100 كم/س في أقل من 3.9 ثانية. وتقول كاديلاك إن سيليستك قد صممت لتقديم “منتهى ما توصل له تصميم السيارات في تصميم مصقول دون تضحيات”، وتشمل الفئة الأكثر فخامة نظام تعليق هوائي متكيف وتحكم مغناطيسي بالقيادة مع نظام توجيه خلفي نشط يمكّن العجلات الخلفية من الدوران حتى 3.5 درجة.

تتميز الواجهة الأمامية بشبك مغلق ومصابيح Digital Micromirror مع 1.3 مليون بكسل لكل مصباح، تتميز السيارة بسقف زجاجي قابل للتعتيم ومقسم لـ4 مناطق؛ بالإضافة لجناح خلفي نشط، فتح وإغلاق كهربائي للأبواب. ويحصل الركاب على تقنية في غاية التقدم تشمل شاشة منفصلة للراكب الأمامي، شاشة وسطية للنظام الترفيهي ولوحة عدادات رقمية للسائق.

من المقرر أن يبدأ إنتاج كاديلاك سيليستك في ديسمبر من عام 2023 حيث سيبدأ السعر من 1.2 مليون. ستصنع السيارة يدوياً بأعداد محدودة وفي ولاية ميشيغان الأمريكية.