بورش تايكان توربو S المحدثة تصبح أقوى وأسرع سيارة بورش على الإطلاق!

805
0
@Omar Alsawadi

أطلقت بورش سيارة تايكان 2025 التي طال انتظارها، والتي حصلت على تحديثات كبيرة زادت من جمالية وأداء السيارة. تتميز تايكان 2025 الكهربائية بمزيد من القوة والتقنية المتقدمة والأداء المحسن، ومن المقرر أن ترفع تجربة القيادة. دعونا نتعمق في النقاط البارزة الرئيسية لهذه السيارة الكهربائية الرائعة.

1. التحديث الخارجي والداخلي الأنيق

تتلقى تايكان المحدة تحسينات دقيقة على التصميم. توفر السيارة مصابيح خلفية جديدة ومصابيح أمامية بتصميم HD-Matrix بالإضافة لخيارات ألوان حصرية. يتميز التصميم الداخلي بشاشة جديدة مع واجهة مستخدم محسّنة، وحزمة محسنة لتقنيات مساعدة السائق، بالإضافة لتحسن التكامل مع نظام أبل كاربلاي. كما توفر السيارة أنواع جديدة من الجلود المستدامة.

2. تعزيز الأداء لجميع الفئات

تلتزم بورش بسمعتها المرتبطة بالأداء، لذا فإن كل فئة في عائلة تايكان أصبحت أقوى وأسرع، توفر الفئة الأساسية بالدفع الخلفي تسارع 0-100 كم/س في 4.5 ثانية فقط، بتحسن 0.6 ثانية عن الموديل السابق. تأتي تايكان توربو S لتصبح أقوى وأسرع سيارة إنتاجية من بورش على الإطلاق بتسارع 0-100 كم/س في 2.3 ثانية.

3. أقوى وأسرع سيارة بورش إنتاجية

تحمل بورش تايكان توربو S أقوى محركات في تاريخ بورش وتنتج السيارة 939 حصان وتوفر نظام التحكم في الانطلاق. وعملت بورش بجد لترفع أداء السيارة وحسنت ميزة الأداء المؤقت المتوفرة مع حزمة Sport Chrono حيث يمكن للسائقين الحصول على 94 حصان إضافية لمدة 10 ثوان.

4. تعليق مبتكر للراحة والسرعة

أيضاً، حصلت تايكان المحدثة على نظام تعليق هوائي متكيف، بالإضافة لميزة بورش Active Ride الاختيارية لفئات الدفع الكلي، والتي تعمل على الحفاظ على توازن السيارة في جميع الأوقات. وتعمل ذلك من خلال امتصاص الاهتزازات وتقليل لفة الجسم في نفس الوقت.

5. الشحن السريع والمدى الإضافي

أصبح شحن تايكان الآن أسرع وأكثر كفاءة مع نظام 800 فولت وقدرة شحن 320 كيلوواط، يمكن لتايكان المحدثة الانتقال من 10% إلى 80% في أقل من 18 دقيقة. ومع توفير بطارية جديدة مزودة بنظام تحكم متطور في حزمة Performance Battery Plus بسعة 105 كيلوواط-ساعة أصبح بمقدور السيارة توفير 587 كيلومتر لكل شحنة.

6. التسعير والتوفر

يمكن لعشاق بورش تسجيل حجوزات تايكان 2025 من الآن، وجدير بالذكر أن التحديثات أتت بأسعار أعلى قليلاً حيث يبدأ سعر السيارة بما يعادل 99,400 دولار ويصل سعر تايكان توربو S كروس توريزمو إلى 211,700 دولار.