لاند روفر تكشف عن فيديو وصور رنج روفر إليكترك الكهربائية

505
0
@Omar Alsawadi

أعلنت لاند روفر عن سايرة الـ SUV الفاخرة، رينج روفر إلكتريك، والقادمة كثاني سيارة إنتاجية كهربائية من الشركة بعد جاكوار I-Pace.

على عكس الشركات الأخرى، اختارت لاند روفر الإعلان عن السيارة الكهربائية دون أي تمويه. وتظهر الصور والفيديو الرسمي السيارة أثناء اختبار الطقس البارد عند الدائرة القطبية الشمالية، ونلاحظ أن رنج روفر إلكترك تبدو متطابقة تقريباً مع شقيقتها التي تحمل محرك وقود.

بهذا الإعلان، تسابق لاند روفر منافستها مرسيدس التي تستعد للكشف عن  G-Class الكهربائية، وتأتي رنج روفر إليكترك باعتماد هندسة وديناميكيات رنج روفر القياسية ذات محرك الوقود كمعيار للمتانة والأداء، وشملت اختبارات السيارة تضاريس مختلفة وظروف جوية قاسية تراوحت بين 40 درجة مئوية تحت الصفر عند البحيرات المتجمدة في الدائرة القطبية الشمالية ووصلت لـ 50 درجة مئوية في صحاري الشرق الأوسط.

تأتي السيارة بنظام تحكم جديد في الجر هو أسرع بكثير من الإعدادات التقليدية القائمة على ABS، تقوم كل وحدة تحكم بالعجلات بإدارة انزلاق العجلة، ويخفض النظام وقت التحكم من حوالي 100 ملي-ثانية بالأنظمة التقليدية إلى 1 ملي-ثانية.

لم تعلن الشركة تفاصيل القوة أو البطارية، ولكنها أكدت أن رينج روفر إلكتريك ستستخدم بنية 800 فولت وتوفر مستويات أداء مماثلة لمحركات V8.