الكشف عن ألفا روميو تونيل 2023 بمحركات هجينة

615
1
@Omar Alsawadi

أخيراً، حان موعد التعرف على ألفا روميو تونيل 2023 بعد العديد من الإعلانات التشويقية.

تأتي السيارة في فئة الـSUV الفاخرة الصغيرة، وتتميز بأبعادها الصغيرة وتصميمها المميز حيث حاولت ألفا روميو الحفاظ على أسلوبها وهويتها مع تونيل كما هو الحال مع باقي سياراتها. مقارنة بالسيارة الاختبارية، تحافظ تونيل 2023 على الكثير من التفاصيل كما هي. تحمل الواجهة مصابيح عريضة متعددة النقاط وشبك مثلث وصدام رياضي. وفي الخلف تأتي السيارة بمصابيح عريضة أيضاً.

في الداخل، ستحمل السيارة لوحة عدادات تناظرية مع شاشة وسطية صغيرة قابلة للتخصيص، وتحمل السيارة نظام ترفيهي وشاشة وسطية قياس 10.25 إنش قابلة للتخصيص. وتوفر السيارة مساحة فاخرة للسائق والركاب مع طابع رياضي تتميز به سيارات ألفا روميو.

تأتي السيارة كأول سيارة هجينة ضمن عائلة ألفا روميو، وليس بفئة واحدة فقط، فإلى جانب فئات محركات الوقود. توفر السيارة فئة هجينة بمحرك 1.5 لتر مع محرك كهربائي 48 فولت، تعمل السيارة بالدفع الأمامي وتنتج 128 حصان. الفئة الثانية توفر محرك تيربو إلى جانب المحرك الكهربائية وتنتج 160 حصان.

للحصول على سيارة بالدفع الكلي يتعين على العملاء طلب فئة تونيل Q4 تحمل محرك كهربائي للمحور الخلفي، ومحرك وقود 1.5 لتر للمحور الأمامي، وينتجان معاً 272 حصان. وفي بعض الأسواق ستحمل نفس الفئة محرك وقود بدلاً من النظام الهجين بسعة 2.0 لتر والذي ينتج 256 حصان.