فولكس واجن تكشف عن طوارق 2019 الجديدة كلياً بحجم أكبر وتقنيات متطورة

7610
10

بعد رحلة طويلة من التشويق والتطوير والاختبارات الشاقة، كشفت فولكس واجن الغطاء عن طوارق 2019 بجيلها الجديد، لترفع بذلك سقف المنافسة بكل قوة أمام منافسيها.

حصلت طوارق الجديدة كلياً على تغيير شامل تستحقه من الداخل والخارج، تصميمها الجديد يعطيها هوية واضحة تبرز في المقدمة بالشبك الأفقي المدمج مع مصابيح LED المتطورة، وفتحات التهوية الأفقية في الأسفل تمتد بخطوط أفقية مع الجانبين حيث تحتفظ طوارق بحجمها الكبير، عكس التوجه السائد بتصغير الأحجام الخارجية لسيارات الـ SUV، وينعكس هذا على المساحة الداخلية للسيارة والتي أصبحت أكبر من سابقتها. من الخلف نرى مظهراً عاماًَ مشابهاً لشقيقتها أرتيون، مع مخرجين للعادم وجناح مدمج، لتضيف اللمسة الرياضية المرغوبة إلى طوارق 2019.

طوارق 2019 مبنية على قاعدة عجلات MLB Evo التي تتشاركها مع أودي Q7، بورش كايين ولامبورغيني أوروس، هذه القاعدة الجديدة سمحت بزيادة طولها بمقدار 7.7 سم لتصبح 4.87 م وزيادة عرضها بمقدار 4.4 سم لتصبح 1.98 م، وهو ما أدى لارتفاع سعة التخزين الداخلية من 697 لتر لى 810 لتر. بالإضافة إلى ذلك فإن استخدام قاعدة العجلات المتطورة التي تتكون من 48% ألمنيوم و 52% حديد مقوّى، أدى لانخفاض الوزن بمقدار 106 كجم.

من الداخل يمكن وصف طوارق 2019، بكلمتين هما الأناقة والتقنية، حيث قدمت فولكس واجن داخلية مريحة جداً للسائق تتمثل في شاشتين، إحداهما للعدادات الرقمية بمقاس 12 انش، والأخرى للنظام الترفيهي بمقاس 15 انش، مع زاوية ميلان باتجاه الراكب كفيلة بجعل تجربة استخدامه ممتعة. شاشة النظام الترفيهي تشمل التحكم في العديد من الإعدادات مثل التكييف، الصوت، أنظمة القيادة وذلك بسبب تخلي فولكس واجن على العديد من الأزرار في الكونسول الوسطي، أخيراً تظهر عصا ناقل الحركة بتصميم أنيق.

بالانتقال إلى التقنيات المتطورة التي تحملها طوارق 2019، تأتي المصابيح الامامية بتقنية Matrix LED وتتكون من 128 وحدة صغيرة منفصلة كافية لتجعلك ليلك نهار وفقاً للشركة. التقنيات الأخرى تشمل نظام القيادة الكلي AWD المحسّن ونظام الرؤية الليلة ونظام التعليق الهوائي مع مقاعد بخاصية التدفئة والتبريد والتدليك. كذلك يمكن تقسيم درجة حرارة المكيف إلى 4 مناطق مختلفة داخل السيارة مع النظام الصوتي من Dynaudio بـ 14 سماعة وأخيراً أكبر سقف بانورامي توفره الشركة الألمانية.

ميكانيكياً تتوفر طوارق 2019 الجديدة كلياً بخيارين من محركات الديزل وآخر من البنزين وهو محرك V6 تيربو بسعة 3.0 لتر ينتج قوة تبلغ 336 حصان على أن يتوفر محرك أقوى للفئة الرياضية طوارق R.

لن ننتظر كثيراً حتى نشاهد طوارق 2019 على الطبيعة حيث ستظهر أمام العامة لأول مرة في معرض نيويورك للسيارات في الثامن والعرشين من الشهر الجاري.