بي ام دبليو تكشف عن الفئة الخامسة تورنق الجديدة كلياً

2428
1

بعد مرور 4 أشهر منذ الكشف عن فئة السيدان، كشفت بي ام دبليو رسمياً عن الفئة الخامسة تورنق الواجن الجديدة كلياً.

بدايةً لا تختلف فئة تورنق عن شقيقتها السيدان كثيراً فقد فضّلت بي ام دبليو الاكتفاء بنفس تصميم الفئة السيدان مع تغيير الصندوق الخلفي بالطبع ليصبح بالشكل الظاهر في الصور. تبدو المقدمة أعرض من السابق بفضل المصابيحها الأمامية الواسعة، بينما تمنحها فتحات التهوية الكبيرة في الصدام السفلي مظهراً أكثر جرأة. و بانتقالنا إلى جانب السيارة نلاحظ الشبه بينها والفئة السابعة في غطاء المحرك وفتحة التهوية الجانبية بينما من الخلف نلاحظ بقاء المصابيح كما هي مع توفير صندوق هاتشباك.

بدايةً ستوفّر بي ام دبليو الفئة الخامسة تورنق بخيارين من المحركات البنزين، الأول للفئة الأقل 530i وهو محرك 4 سلندر تيربو سعة 2.0 لتر بقوة 252 حصان بينما الفئة الأعلى 540i تحصل على محرك 6 سلندرات مستقيمة بسعة 3.0 لتر وبقوة 340 حصان. تقنياً وفّرت بي ام دبليو جميع الأنظمة والتقنيات التي جاءت مع الفئة السيدان في هذه الفئة التي تلقى رواجاً كبيراً في دول أوروبا والولايات المتحدة.

أخيراً أعلنت بي ام دبليو عن البدء في بيع الفئة الخامسة تورنق بدايةً من شهر يونيو القادم وأكدت الشركة البافارية قدوم فئات جديدة من الفئة الخامسة لاحقاً ولا نعلم إن كانت تقصد M5 فقط ام أنّ هنالك فئات جديدة مثل الفئة المخصصة للطرقات الوعرة المنافسة لـ Allroad و All Terrain من أودي ومرسيدس.