شيفروليه تكشف عن تاهو و سوبربان 2021 الجديدتين كليا

1947
7
@منير ببيلي

اطلقت شيفروليه اليوم وبشكل رسمي سيارتيها الـ SUV الشهيرتين تاهو و سوبربان 2021 بأجيالهم الجديدة بالكامل. وجاءت هذه الأجيال بتغييرات تصميمية, داخلية, رفاهية, و تقنسة.

نلاحظ حصول السيارتين على شبك أمامي كبير يتوسطه خط أفقي يحمل شعار شفرولية و مصابيح أمامية نحيلة مرتبطة بخطوط LED على شكل حرف C. بالإضافة الى حصول السيارة على الكثير من الخطوط الحادة في المقدمة لإعطاءها إنسيابية أكبر للهواء, وحصولها على تقليمات الكروم في الفئات العليا, مصابيح LED خلفية, 4 فتحات لنظام العادم, و فتحة بانورامية.

وبنيت الأجيال الجديدة لتاهو و سوبربان بقاعدة عجلات جنرال موتورز الجديدة T1 والتي ستستخدم في الجيل القادم من جي ام سي يوكن و كاديلاك إسكاليد. ومع تغيير قاعدة العجلات فإن كلا السيارتين حصلا على زيادة ممتازة للأحجام. حيث حصلت تاهو على طول إضافي لقاعدة العجلات بمقدار 4.9 إنش, و طول إجمالي بزيادة 6.7 إنش مقارنة بالجيل الحالي منها. بينما حصلت سوبربان على طول إضافي لقاعدة العجلات بمقدار 4.1 إنش, و طول إجمالي بزيادة 1.3 إنش مقارنة بالجيل الحالي منها. ومع هذه الزيادات تم تكبير مساحات الصفي الثاني و الثالث بمستوى ملحوظ. هذا يعني أيضا زيادة مساحة الصندوق الخلفي والتي وصلت الى 122.9 قدم مكعب ونسبة 66% لتاهو مقارنة بالجيل الحالي منها, و 144.7 قدم مكعب وبزيادة 19% لسوبربان.

حصلت فئات Z71 على نظام تعليق هوائي والتي تسمح للسائق برفع السيارة لمسافة قصوى تصل الى 101 مم أو تخفيض طول السيارة بمقدار 19 مم. ويستطيع السائق زيادة هبوط مستوى السيارة الى 51 ملم في حال رفع الأغراض أو ركوب أشخاص في السيارة. بينما تأتي الفئات الأخرى لسوبربان و تاهو بنظام تعليق منفصل والذي يوفر راحة و ثبات أكثر مقارنة بالأجيال الحالية منها.

في الداخلية نرى التطور الملحوظ لدى جنرال متورز حيث أصبحت كلا السيارتين أكثر عصرية, فخامة, وجمال. حيث حصلت السيارتين على نظام ترفيهي مقاس 10 إنش يمتلك أحدث نسخة من نظام جنرال موتورز الترفيهي والمسمى بـ System3. بالإضافة الى شاشة لعدادات السرعة قياس 8 إنش للفئات العليا و 4.2 إنش للفئات العادية. أما في الخلف فتتوفر كلا السيارتين بشاشة كبيرة مقاس 15 إنش للركاب الخلفيين و شاشات على المقاعد قياس 12.6 إنش. وتدعم كل الشاشات انظمة اندرويد اوتو و أبل كار بلاي. بالإضافة الى حصول السيارتين على ناقل حركة أوتوماتيكي من أزرار و نظام تكييف ثنائي المناخ.

ميكانيكيا, إستمرت السيارتين بخيارات الـ V8 من المحركات وهي الأولى بسعة 5.3 لتر بقوة 335 حصان و الأخر بسعة 6.2 بقوة 420 حصان. حيث تم تطوير هذه المحركات لتدعم تقنيات توفير للوقود بـ 12 وضع مختلف لإيقاف السلندرات. وترتبط هذه المحركات بناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات.

أما عن وسائل السلامة فتمتلك كلا السيارتين 30 تقنية للسلامة منها نظام التحذير من الأصطدام الأمامي, نظام المكابح الأوتوماتيكية, نظام مراقبة المسافة, حساسات, و نظام مراقبة المسار.

لم تعلن جنرال موتورز عن أي أسعار الى الأن, ولكنها أكدت بأن كلا السيارتين سيتوفران لوكلائها خلال منتصف 2020.