جيب تكشف رسمياً عن رانجلر الجديدة كلياً، بوزن أخف وتخصيص أكثر

5600
2

بعد رحلة من التشويق والكشف الجزئي عن الخارجية والداخلية، أزاحت جيب النقاب كلياً عن رانجلر 2018 الجديدة كلياً والتي حصلت على تخفيف في الوزن ومحرك جديد وكمية تعديلات وتخصيصات كبيرة.

هيكل رانجلر الجديدة تم تعديله بشكل كبير وتوفير نسبة أكبر من الألمنيوم به لتخفيف الوزن، وهو ما نجحت في جيب عبر تخفيف 90 كجم ومازالت بنفس القوة والصلابة، و بالرغم من أن رانجلر تبدو شبيهة بالجيل الماضي إلا أن جميع أجزاء السيارة تغيرت جذرياً. ولكنها حافظت على هوية رانجلر العريقة وأضافت بعض اللمسات الحديثة مثل مصابيح LED أمامية أفقية على الجانبين, مع صدام جديد بلمسات من الكروم. بينما تحصل الخلفية على مقبض جديد للباب ومصابيح LED مربّعة. أبرز ما يميز رانجلر 2018 هو القائمة الكبيرة جداً من التعديلات المتاحة التي توفر للسائقين تغيير الأبواب، والسقف، والزجاج الأمامي والجانبي. حيث يمكن لملّاكها الحصول على هذه القطع بأشكال وألوان وأنواع متعددة تميز كل سيارة عن الأخرى بشكل واضح.

على العكس من الخارجية تحصل الداخلية على تغيير شامل ورائع يوفّر أصالة في التصميم ومواد أفضل لضمان تحمّل الطرق الوعرة المصممة لها جيب رانجلر 2018، يحمل تصميم الداخلية لمسات حديثة مميزة مع ترتيب أفضل مقارنة بالجيل السابق الذي كان يبدو مشتتاً نسبياً، فتحات التكييف الدائرية أصبحت في نفس المستوى الآن وتتوسطها شاشة النظام الترفيهي التي تتوفر بثلاثة مقاسات مختلفة هي 5 ، 7 و 8.4 انش وتدعم نظامي آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، وأسفلها نرى أزرار التحكم. أبرز ما يميز الداخلية هو لمسات اللون الأحمر الموزعة بطريقة جميلة تظهر في عصا ناقل الحركة وبعض الأزرار. وأخيراً نرى التصميم المحدث للمقود الذي يوفر خصائص تحكم إضافية عبره.

من حيث الأداء تمتلك رانجلر 2018 خيارين من المحركات، الأول هو 4 سلندر تيربو بسعة 2.0 لتر ينتج قوة تبلغ 268 حصان و 400 نيوتن-متر من العزم، ويرتبط هذ المحرك بنظام بطارية 48 فولت لتوفير وقود أكبر عند التوقف، بينما المحرك الأكبر V6 بسعة 3.6 لتر ينتج قوة تبلغ 285 حصان و 352 نيوتن -متر من العزم. يرتبط كلا المحركين بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، أو يدوي من 6 سرعات. بالطبع تتوفر رانجلر الجديدة بخيارين من أنظمة القيادة، إما خلفي أو رباعي.

من حيث الفئات، ستتوفر رانجلر بفئة 3 أو 5 أبواب وبسقف صلب، وآخر قماشي وبفئة مكشوفة كلياً، بالإضافة إلى فئات سبورت، سبورت S، صحارى وأخيراً روبيكون، وستصل إلى الأسواق الأمريكية في بداية 2018 ولاحقاً إلى الأسواق العالمية.