سكودا تكشف عن Karoq الجديدة كلياً

4212
0
@أحمد عبد الرؤوف

كشفت سكودا عن كاروك الجديدة كلياً بديلة ييتي في حدث خاص في العاصمة السويدية ستوكهولم.

اتبعت كاروك هوية سكودا التصميمية الحديثة، حيث حملت العديد من الخطوط التصميمية الحادة، و جاءت بمقدمة هجومية، مع مصابيح أمامية نحيفة، و غطاء محرك منحوت بشكل أنيق. أما الجانبية فإنها احتوت على أقواس العجلات المضلعة، و سكك حمل الأمتعة المصنوعة من الكروم، و الألواح البلاستيكية للحماية في أسفل الهيكل. و من الخلف حملت جناحاً خلفياً صغيراً، و مصابيح خلفية بتصميم مميز.

بلغت أبعاد السيارة 4,382 ملم في الطول، و 1,841 ملم في العرض، و 1,605 ملم في العرض. أما قاعدة العجلات فوصل طولها إلى 2,638 ملم.

تميزت داخلية السيارة بالتصميم الأنيق و الفاخر، و بالتقنيات الحديثة، فحصلت على لوحة عدادات رقمية، و نظام ترفيهي بشاشة مقاسها 9.2 إنش مع دعم لاتصال الهواتف الذكية عبر نظامي أبل كاربلاي و أندرويد أوتو، كما زُوّدت بشاحن لاسلكي للهواتف الذكية، و عجلة قيادة و مقاعد أمامية و خلفية مدفأة، و إضاءة LED محيطية.

لم تُخيب كاروك الآمال من الناحية العملية، فصندوق تخزينها الخلفي يتسع لـ 521 لتراً من الأمتعة، و تزداد سعته عند طي المقاعد الخلفية لتبلغ 1,630 لتر، أما عند إزالة المقاعد الخلفية بالكامل فستتسع السيارة لـ 1,810 لتر من الأمتعة.

حملت كاروك كذلك مجموعة من تقنيات السلامة، و التقنيات المساعدة للسائق، و من ضمنها: نظام المساعدة على الركن، و نظام المساعدة في المسار، و نظام المساعدة في الازدحامات المرورية، و أيضاً نظام مثبت السرعة المتكيف، و نظام التعرف على النقطة العمياء، و نظام مكابح الطوارئ مع الحماية للمشاة.

من ناحية الأداء زوّدت كاروك بـ 5 محركات تعمل بالبنزين و الديزل و هي:

  • محرك TSI بسعة 1.0 لتر، و بقوة 115 حصان، و عزم 129 رطل-قدم
  • محرك TSI بسعة 1.5 لتر، و بقوة 150 حصان، و عزم 184 رطل-قدم
  • محرك TDI بسعة 1.6 لتر، و بقوة 115 حصان، و عزم 184 رطل-قدم
  • محرك TDI بسعة 2.0 لتر، و بقوة 150 حصان، و عزم 250 رطل-قدم
  • محرك TDI بسعة 2.0 لتر، و بقوة 190 حصان، و عزم 295 رطل-قدم

تتوفر معظم المحركات بخيار ناقل الحركة اليدوي ذو الـ 6 سرعات، أو ناقل الحركة الأوتوماتيكي ثنائي الكلتش DSG ذو الـ 7 سرعات. و في حين يتوفر نظام الدفع الرباعي كخيار لبعض المحركات، فإن محركات الديزل الأقوى ترتبط معه بصورة أساسية عبر ناقل الحركة الأوتوماتيكي ثنائي الكلتش.

ستبدأ سكودا بطرح كاروك في الأسواق العالمية ابتداءً من النصف الثاني من العام الحالي.

فيديو و صور لـ سكودا كاروك الجديدة كلياً